شهادات الإجازات المرضية تصبح رقمية في الإمارات العربية المتحدة

شهادات الإجازات المرضية تصبح رقمية في الإمارات العربية المتحدة

يمكن للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة الآن الحصول على طلبات الإجازات المرضية والتقارير الطبية ، والتي تتطلب تصديق وزارة الصحة ووقاية المجتمع  ، عبر الإنترنت من خلال تطبيق الإمارات للخدمات الصحية مقابل رسوم خدمة تبلغ 50 درهمًا ، ويتم التصديق على الإجازة المرضية لمدة خمسة أيام أو أقل في غضون ساعة.

بالنسبة لشهادات الإجازة المرضية التي تزيد مدتها عن خمسة أيام ، يلزم الحصول على موافقة من اللجنة الطبية. يتم ذلك في غضون خمسة أيام عمل.

هذا وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع أن كل الإجراءات بدءاً من تحميل طلب الإجازة للتصديق إلى مراجعة النتائج من قبل اللجنة الطبية في حالة الإجازات الطويلة والدفع مقابل خدمات التصديق يمكن أن يتم بنقرة زر واحدة. يحتاج السكان الراغبون في استخدام الخدمة الذكية إلى التسجيل وإنشاء حساب في موقع وزارة الصحة والسكان.


مواصفات الوثيقة

بالنسبة للإجازة المرضية لمدة خمسة أيام أو أقل ، يقوم مقدّم الطلب بتحميل شهادة الإجازة المرضية الأصلية للتصديق ونسخة من الهوية الإماراتية.


أما الإجازة المرضية التي تمتدّ من خمسة أيام إلى شهر ، يدفع مقدّم الطلب رسوم التصديق على الإجازة المرضية بقيمة 50 درهمًا عبر بوابة الدفع الذكية ، وشهادة الإجازة المرضية الأصلية ونسخة من بطاقة الهوية الإماراتية .


بالنسبة للإجازة المرضية التي تزيد مدتها عن شهر ، والتي تتطلب موافقة لجنة طبية ، يلزم استلام رسوم تصديق مدفوعة صادرة عن وزارة الصحة والسكان في المرحلة الأولى.

يضم التطبيق الذكي أكثر من 41،923 مستخدمًا مسجلاً وتم التعامل مع ما يقرب من 156،612 طلب إجازة مرضية عبر التطبيق الرقمي.

للحصول على أي معلومات إضافية ، يمكن للمقيمين الاتصال على الرقم المجاني لوزارة الصحة والسكان 80011111 أو إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected]

المصدر: غلف نيوز 

LINK: https://gulfnews.com/uae/health/sick-leave-attestations-go-digital-in-uae-1.85785397


انشر المقال: