شاب سريلانكي ساعده إنقاص وزنه في التغلب على مرض السكري والحصول على وظيفة في الإمارات العربية المتحدة

شاب سريلانكي ساعده إنقاص وزنه في التغلب على مرض السكري والحصول على وظيفة في الإمارات العربية المتحدة

لم ينجح المغترب السريلانكي الشاب في التغلّب على مرض السكري فحسب ، بل حصل أيضًا على وظيفة الأحلام في الإمارات العربية المتحدة ، وذلك بفضل رحلته في إنقاص الوزن.

بدأ شاشميكا سارانجا ، الذي يبلغ وزنه 113 كيلوجرامًا ، رحلته التاريخية في يونيو الماضي. بحلول كانون الأول (ديسمبر) ، لم يخسر سارانجا ،البالغ من العمر عامًا ،24 كيلوجرامًا فحسب ، بل كان قادرًا أيضًا على التخلص من الخراج المتكرر المليء بالصديد الذي تسبب فيه مرض السكري. والتحق في برنامج تدريب رجال الإنقاذ ، وحصل على وظيفة في مركز للياقة البدنية في عجمان.

قال سارانجا: 'في بداية عام 2021 ، كنت على الأرجح في أسوأ مرحلة في حياتي. لقد أكملت دراستي في شبكات أجهزة الكمبيوتر في عام 2019 وكنت أبحث عن وظيفة. كنت آمل في الحصول على وظيفة في كولومبو ، مسقط رأسي. ومع ذلك ، فإن جائحة كوفيد-19 والإغلاق اللاحق قد غير كل شيء. أمضيت عامًا كاملًا في المنزل ، ولم تكن هناك فرص عمل ولم يكن هناك مكان أذهب إليه '.

قال سارانجا إنه عوّض عن اكتئابه وقلقه بالطعام ، وزاد 24 كجم في عام واحد.

'بدأت أتناول البيتزا والبرغر والبرياني والحلويات. لدرجة أنني كنت أتناول ما لا يقل عن أربع وجبات ثقيلة في اليوم ، تليها الحلوى. بالنسبة لطولي ، يجب أن يكون وزني المثالي في الثمانينيات [كلغ] ".


'كان روتين حياتي غير صحي . كنت أمضي وقتي بخمول في المنزل مع عدم ممارسة أي تدريب بدني. بدأت نسبة السكر في دمي في التراجع. كان تنفسي ضيّقًا . وسبب كثرة المكوث في المنزأصبت بخرّاج كبير مليئًا بالصديد على ظهري ، بحجم كرة تنس صغيرة. في كل مرة يتم تجفيفها ، وتتكرر بعد شهر. كنت أعاني من الألم والضعف. أخيرًا ، في أبريل 2021 ، أجرى أطبائي عملية جراحية مناسبة لاستئصاله. أخبروني بوضوح أن الطريقة الوحيدة للتخلص من ذلك هي أن أفقد الوزن ، وامتنع عن الطعام غير الصحي ، وممارسة الرياضة والتحكم في نسبة السكر في دمي. سمعتهم ، لكنني لم أفعل شيئًا بعد الجراحة لمدة شهرين '.

وقت التغيير


عندما تكرر حدوث الخراج في يونيو 2021 ، أدرك سارانجا أنه سيتعين مواجهة الأمر. 'اعتدت أن أكون رياضيًا في المدرسة كلاعب كرة طائرة عادي. كان علي أن أستعيد شكلي البدني القديم. لذلك ، قررت أنه ليس لدي بديل سوى ممارسة الرياضة وتحمل مسؤولية صحتي. قرأت عن اللياقة البدنية والأنظمة الصحية وصممت على التغيير. في البداية ، كنت أعاني من ضعف شديد في القدرة على التحمل. بالكاد استطعت المشي على جهاز المشي ، لأنني كنت ألهث بشدة. يقول سارانجا أن الشهر الأول لم يكن مرهقًا فحسب ، بل كان محبطًا أيضًا لأنه لم يفقد وزن على الإطلاق.


ومع ذلك ، قرر سارانجا الاستمرار وعدم التخلي عن نظام لياقته البدنية.


'تدريجيًا ، تمكنت من المشي بشكل أسرع على جهاز المشي ، ثم الركض. بحلول الشهر الثاني ، كنت أقضي ثلاث ساعات في صالة الألعاب الرياضية. ركزت فقط على صحتي ونظامي الغذائي. كنت أمارس التمارين الهوائية لمدة ساعة يوميًا وتمرين العضلات لمدة ساعتين. يمكنني الركض لمسافة 6 كيلومترات على جهاز الجري وحرق 600 سعرة حرارية ، كل هذا مع إيلاء الكثير من الاهتمام لما سآكله. لقد اقتطعت تمامًا كل الكربوهيدرات من نظامي الغذائي '.

بعد بداية بطيئة ، خسر سارانجا 4 كجم في شهر واحد.


'هذا شجعني حقًا للمتابعة. إن التخلص من جميع الحلويات والوجبات السريعة جعلني أشعر بأنني أخف وزناً.لقد فقدت 10 كجم بنهاية الشهر الثالث.

قال سارانجا: 'شعرت بتحسن كبير ولم يتكرر خراجي المؤلم بعد ذلك لأن نسبة السكر في دمي ، التي كانت تتراوح من 130 إلى 150 مليجرام / لتر في الصيام ، عادت إلى طبيعتها'.


قدّم والدا سارانجا وأصدقاؤه الدعم له طوال رحلته لفقدان الوزن. 'أحب والداي تناول البرغر والبيتزا من حين لآخر ، لكنهما تخلوا عن كل ذلك لدعمي. لقد كانوا حافزي الرئيسي وألهموني للبقاء ثابتًا في رحلة إنقاص الوزن ، كما فعل أصدقائي '.

تذكرة لوظيفة الإمارات العربية المتحدة

بينما كان سارانجا يستعيد قدرته على التحمل ، التحق بمركز لياقة بدنية في كولومبو لدورة حراس الإنقاذ ، حيث كان يحب السباحة. كانت هذه الدورة هي التي أوصلته إلى عجمان للعمل كحارس إنقاذ.


'لقد تغيرت حياتي بمقدار 360 درجة للأفضل. أشعر بالصحة والحيوية تمامًا وأنا مصمم على المضي قدمًا في هذا المجال. أخطط للتدريب كمدرب رياضي والتسجيل في دورة في معهد تدريب لياقة بدنية محلي.


'أريد أن ألهم الأشخاص الذين قد يعانون من مشكلات مماثلة ، لبذل جهد حازم لفقدان الوزن واتباع أسلوب حياة صحي. فالصحة هي الأهم . 

المصدر: غلف نيوز

LINK: https://gulfnews.com/uae/health/sri-lankan-youths-weight-loss-helps-him-beat-diabetes-land-job-in-uae-1.86546712


انشر المقال: