'صحة' تستحدث مركز التميّز لوحدة السموم في مدينة الشيخ خليفة الطبية

صحة' تستحدث مركز التميّز لوحدة السموم في مدينة الشيخ خليفة الطبية

إفتتحت مدينة الشيخ خليفة الطبية ، وهي جزء من شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ، وحدة السموم التي ستوفر للمرضى خدمات رعاية صحية شاملة ومتكاملة حيث سيقوم الأخصائيين بتشخيص حالات التسمم والاضطرابات التي تسببها السموم أو المواد الكيميائية التي لها تأثير سلبي على الناس والتعامل معها بشكل مناسب بما في ذلك إدارة مختلف الحالات ومتابعة الرعاية المقدّمة للمرضى الذين يعانون من تسمم المبيدات ، والمواد الهيدروكربونية ، والمواد الكيميائية ، والتسمم النباتي ، ولدغات الأفاعي ، ولدغات العقارب ، ولسعات الحشرات.

قال الدكتور أنور سلام ، الرئيس الطبي للمجموعة لدى " صحة" : 'إن التسمم ، الذي يمثل آفة عالمية ، يطرح مشكلة صحية كبيرة. هدفنا هنا هو فتح مركز تميّز في علم السموم يتبنى نهجًا قائمًا على الأدلة ، مصممًا حسب الطلب لتلبية احتياجات كل مريض. ، نفخر بأنفسنا في "صحة " لتقديم رعاية صحية عالمية المستوى وسيضمن مركز السموم الجديد في مدينة الشيخ خليفة الطبية تقديم أفضل رعاية للمرضى الذين يعانون من مختلف حالات التسمم المشتبه بها أو المؤكدة".

قال الدكتور أشرف محمد كامور ، رئيس قسم الطب بمدينة الشيخ خليفة الطبية: ' يعتبرعلم السموم تخصصًا جديدًا في الدولة ، ونحن متحمسون لتزويد المجتمع بإمتيازات هذا التخصص في مدينة الشيخ خليفة الطبية. وستعمل الوحدة على مدار الساعة ، مما يساعد في تقليل معدلات الإصابة بالأمراض ، وتحسين الرعاية ، وتقليل متوسط ​​مدة الإقامة في المستشفى أو إمكانية إعادة الدخول. وقد تم مؤخرًا إدخال مريض إلى مدينة الشيخ خليفة الطبية يعاني من جرعة زائدة من الحديد وتم علاجه في مدينة الشيخ خليفة الطبية في وحدة السموم وخرج من المستشفى بعد 48 ساعة دون حصول مضاعفات  '.

تم نقل مريض آخر مصاب بالتسمم الحاد بواسطة سيارة إسعاف إلى مدينة الشيخ خليفة الطبية ، وكان الفريق في قسم الطوارئ على أتمّ الاستعداد لاستقبال المريض وإجراء الفحص الأولي. وبدعم من وحدة السموم في مدينة الشيخ خليفة الطبية ، تم علاج المريض على الفور ، بناءً على أحدث الأدلة الطبية ، وتعافى تمامًا ، وخرج مؤخرًا من المستشفى.

وام


انشر المقال: