"صحة" تستضيف مؤتمر المجلس الدولي للممرضات في نوفمبر

"صحة" تستضيف مؤتمر المجلس الدولي للممرضات في نوفمبر

تستعد شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) وجمعية الإمارات للتمريض، لاستضافة مؤتمر المجلس الدولي للممرضات في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر 2021، حيث كان المجلس الدولي للممرضات هو الصوت العالمي للتمريض منذ إنشائه في عام 1899. واليوم، يمثل المجلس الدولي للممرضات مصالح أكثر من 27 مليون ممرض في جميع أنحاء العالم، مع أكثر من 130 عضوًا، بما في ذلك جمعية التمريض الإماراتية.

وسيتسمر الحدث لمدة ثلاثة أيام تقريبًا ويهدف إلى النهوض بمهنة التمريض مع تعزيز رفاهية الممرضات، حيث من المتوقع أن يكون المؤتمر أحد أكبر الأحداث المتعلقة بالتمريض بحضور مندوبين من أكثر من 120 دولة حول العالم، بما في ذلك 13 دولة من منطقة شرق البحر المتوسط التابعة لمنظمة الصحة العالمية.

وستشهد نسخة هذا العام من المجلس الدولي للممرضات برنامجًا علميًا واسع النطاق مع ملاحظات رئيسية من القادة العالميين وصناع السياسات، بما في ذلك بان كي مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة وهيلين كلارك، رئيسة الوزراء السابقة لنيوزيلندا والرئيس المشارك للفريق المستقل للتأهب لمواجهة الأوبئة والاستجابة لها والأميرة الأردنية منى الحسين، راعية منظمة الصحة العالمية للتمريض والقبالة في إقليم الشرق المتوسط ولورين أندروود، ممرضة مسجلة وعضوة في الكونغرس بالولايات المتحدة وعائشة المهري، رئيسة جمعية الإمارات للتمريض ورئيسة التمريض في مجموعة "صحة".

ومن جانيه، قال الدكتور طارق فتحي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "صحة"، إن الممرضات هم أساس شبكة "صحة" ويمثلون الجزء الأكبر من القوى العاملة، فعندما يعود المرضى إلى منازلهم بعد تلقي العلاج في منشأة رعاية صحية، فإن أحد أبرز الأشياء التي يتذكرونها هو الرعاية والتعاطف اللذان تلقوهما من الممرضات، حيث يتضح هذا عند مراجعة نتائج استبيان رضا المرضى في "صحة" وغالبًا ما يتم تمييز الممرضات بتأثيرهن على المرضى.

وبدورها، أكدت عائشة المهري، رئيسة جمعية الإمارات للتمريض ورئيسة التمريض في مجموعة "صحة"، على ثقتها من أن الممرضات بالإمارات والممرضات من المنطقة الأوسع سيستفيدون بشكل كبير من الحدث، حيث سيكون الحدث عرضًا لكل ما فعلته ممرضات العالم خلال وقت الوباء ومنارة للمستقبل الذي سنعيشه عندما ينتهي الأمر أخيرًا.

ومن جهتها، أعربت آنيت كينيدي، رئيسة المجلس الدولي للممرضات، عن سرور المجلس بالعمل جنبًا إلى جنب مع الزملاء في الإمارات العربية المتحدة لتقديم هذا المؤتمر إلى الممرضات في العالم، حيث تعمل الممرضات في جميع أنحاء العالم بلا كلل لتوفير الصحة والراحة لعالم تحاصره جائحة كورونا، موضحةً أن الكونجرس سيعلم الممرضات بأنهم ليسوا وحدهم وسيمكنهم من المشاركة في تجارب زملائهم في كل مكان.

وام


انشر المقال: