"صحة" تؤكد أن عقار سوتروفيماب أثبت نجاحه في علاج مرضى فيروس كورونا

"صحة" تؤكد أن عقار سوتروفيماب أثبت نجاحه في علاج مرضى فيروس كورونا

ساهمت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، والتي تعد أكبر شبكة رعاية صحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، في دعم استجابة الدولة المثالية لاحتواء وباء كورونا، وعلى مدار الأشهر القليلة الماضية، حيث دعمت بشكل فعال المرضى الذين أصيبوا بالفيروس عن طريق إعطاءهم عقار سوتروفيماب الذي يعد أحدث علاج مضاد للفيروسات في العالم، وقد صرح الدكتور أنور سلام، كبير المسؤولين الطبيين في "صحة": "بصفتنا حجر الزاوية في مشهد الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة والرائدين في استجابة الدولة للوباء، فإننا مخولون لتقديم خدمات وطرق علاج رائدة لمجتمعنا. وبفضل دائرة الصحة - أبوظبي، سارعنا إلى تبني الاستخدام الطارئ لعقار سوتروفيماب وقد أثبت نجاحه، حيث أظهر عدد من الذين استخدموا هذا العلاج بعد الإصابة بفيروس كورونا استجابة إيجابية في إطار زمني قصير.

وفي إطار تغطية تجربة المرضى لهذا العقار، فأثناء الحجر الصحي في المنزل، بدأ المواطن الإماراتي سعيد العامري البالغ من العمر 36 عامًا والذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا في وقت سابق من هذا العام، يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة والصداع وآلام في الجسم، وبعد ذلك تم إدخاله على الفور إلى وحدة العناية المركزة في مدينة الشيخ خليفة الطبية والتي تعد جزء من شبكة صحة. وبعد وصف عقار سوتروفيماب له سرعان ما بدأت الحمى في الانخفاض، حيث أظهرت حالته العامة تحسنًا ملحوظًا، مما أدى إلى خروجه في غضون أربعة أيام. ومع ذلك، بعد فترة وجيزة من خروجه من المستشفى، بدأت صحة زوجة العامري وأمه في التدهور، وبعد ذلك تم نقلهما على الفور إلى وحدة العناية المركزة في مدينة الشيخ خليفة الطبية وتلقوا عقار سوتروفيماب أيضًا. ومثل سعيد، تعافوا وخرجوا في غضون أربعة أيام.

وتعليقًا على تجربته، أعرب سعيد العامري عن امتنانه الشديد لقادة الإمارات لاستجابتهم الرائعة للوباء، متمنيًا أن تنعم الإمارات بالصحة والعافية والأمن والسلامة، حيث أوضح أن الرعاية الصحية غير المسبوقة له ولعائلته التي تلقاها من فريق مدينة الشيخ خليفة الطبية كانت منقذة للحياة.

كما علق مريض آخر، وهو علاوي صالح علي المنصوري، على تجربته في مدينة الشيخ خليفة الطبية قائلاً إن سوتروفيماب ساهم بشكل كبير في شفائه من الفيروس، فبعد فترة وجيزة من تلقي العقار، تحسنت حالته بشكل كبير وخرج من المستشفى بصحة جيدة، لذا فقد عبر عن شكره للفريق طبي لجهودهم والرعاية الصحية المتميزة.

والجدير بالذكر أنه تمت الموافقة على عقار سوتروفيماب من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات العربية المتحدة لعلاج فيروس كورونا بموجب ترخيص استخدام الطوارئ الذي طورته شركة الرعاية الصحية العالمية "غلاكسو سميث كلاين" التي يقودها العلم مع سجل حافل في توفير الأدوية واللقاحات ومنتجات الرعاية الصحية الاستهلاكية عالية الجودة، حيث يساهم العقار في تقليل عدد الحالات التي تتطلب دخول المستشفى لأكثر من 24 ساعة وتقليل عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا بنسبة تصل إلى 85٪ عند إعطائه للمرضى كطريقة علاج مبكرة.
وام


انشر المقال: