"صحة" تؤكد أهمية تقرير مسحة الأنف السلبي للتمكن من إجراء الفحص الطبي للحصول على التأشيرة

"صحة" تؤكد أهمية تقرير مسحة الأنف السلبي للتمكن من إجراء الفحص الطبي للحصول على التأشيرة

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" أن جميع المتقدمين الذين يرغبون في التقدم للحصول على تأشيرة إقامة جديدة أو تجديد تأشيرة موجودة بالفعل في أبو ظبي سيحتاجون الآن إلى إبراز تقرير اختبار مسحة أنف سلبي قبل إجراء الاختبار الطبي الخاص بهم، وذلك اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 7 يونيو، حيث أعلنت خدمات الرعاية الصحية الخارجية التابعة لشركة "صحة" على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام أنه يجب أن يحصل جميع المتقدمين على نتيجة سلبية لمسحة الأنف على تطبيق الحصن في غضون 72 ساعة.

وفي إطار الحفاظ على أبوظبي آمنة للسكان ضد فيروس كورونا والحد من انتشاره، جعلت السلطات النتيجة السلبية لاختبار مسحة الأنف إلزامية للوصول إلى المكاتب العامة والمناسبات والأماكن العامة الأخرى. كما أنه إلزامي لموظفي الحكومة الاتحادية الذين لم يتم تطعيمهم أن يخضعوا لاختبار مسحة الأنف مرة واحدة كل أسبوع.

ووفقًا لأحدث القواعد، يلزم الحصول على نتيجة سلبية لاختبار مسجة الأنف قبل 48 ساعة من السفر إلى أبوظبي. كما تسمح أيضًا نتيجة اختبار الليزر للكشف عن فيروس كورونا التي تم تلقيها قبل 24 ساعة من السفر بالدخول، ولكن لا يمكن استخدامها للدخول مرتين متتاليتين.

ويتعين على العاملين في قطاعات معينة، وخاصة أولئك الذين يتفاعلون مع العديد من الأشخاص بشكل يومي، بما في ذلك الفنادق والمطاعم والمناطق الترفيهية والعاملين الصحيين والمرشدين السياحيين وسائقي سيارات الأجرة وغيرهم، الخضوع لاختبارات مسحة الأنف الدورية كجزء من بروتوكولات كورونا.

ووفقًا للإرشادات الصادرة عن منظمي التعليم في أبو ظبي، يجب على الآباء أو الزوار الراغبين في الوصول إلى مباني المدرسة تقديم نتيجة سلبية لفيروس كورونا وذلك للسماح لهم بالدخول، كما يجب أن يخضع المعلمون والموظفون الإداريون أيضًا لاختبارات كورونا الدورية.


انشر المقال: