صحة تنجز أكثر من 28 ألف استشارة طبية عن بُعد خلال شهر

Seha Completes Over 28000 Virtual Consultations


أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" عن إنجاز أكثر من 28 ألف استشارة طبية عن بُعد خلال الشهر الأول من إطلاق خدمة التطبيب عن بُعد التي أطلقتها "صحة" لمرضى العيادات الخارجية في شهر مارس الماضي بالتنسيق والتعاون مع دائرة الصحة - أبوظبي بهدف التقليل من عدد زيارات المرضى إلى العيادات الخارجية حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع ووفقًا لما صرحت به "صحة" فإن هذه الخدمة ستظل متوفرة حتى بعد انتهاء الوباء.

وتدعو "صحة" المرضى الخارجيين الراغبين في تلقي الاستشارة الطبية من المرافق التابعة لها إلى الحصول على الاستشارة من قبل الطاقم الطبي عبر الهاتف بما يضمن استمرار تلقيهم للعلاج بكل يُسر وسهولة كما يمكن للمرضى الجدد والحاليين الاستفادة من هذه الخدمة عن طريق حجز موعد عبر مركز الاتصال في "صحة" من خلال الرقم 5050.

وتحرص "صحة" على التواصل الوثيق مع المرضى لفترات طويلة بما في ذلك النساء الحوامل أو مرضى غسيل الكُلى أو الأورام لمواصلة تلقيهم العلاج والرعاية بشكل آمن.

وقال راشد سيف القبيسي نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة، نركّز على استكشاف طرق جديدة ومبتكرة للاستشارات الطبية بما يمكّننا من مواصلة تلبية احتياجات أفراد المجتمع من الرعاية الصحية، وفي ظل التطور الهائل في الوسائل التكنولوجية وابتكارات الأدوية فإن توفير حلول تقنية فعالة لتقديم الرعاية الصحية للمرضى عن بُعد خلال هذه الفترات تنطوي على ميزات لا حصر لها. كما أن الالتزام بالبقاء في المنزل والحفاظ على التباعد الاجتماعي من أهم الإجراءات التي اتخذتها الدولة في التصدي للوباء، لذلك فإن خدمة التطبيب عن بُعد تمكن المرضى من الاستمرار في تلقي الرعاية الصحية واستشارة الأطباء لكن دون مغادرة منازلهم.

وتواصل "صحة" استقبال مرضى الحالات الحرجة والطارئة في مرافق الرعاية الصحية التابعة لها في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي.
الإضافة إلى ذلك، تبنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" مبادرات استراتيجية أخرى لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بما في ذلك تعيين مستشفى الرحبة ومستشفى العين كمنشآت حصرية للعزل الصحي وعلاج فيروس كورونا، وإنشاء 14 مرفقًا للمسح من المركبة على مستوى الدولة والتي استقبلت أكثر من 32 ألف زائر، وتوفير رقم WhatsApp مخصص للرد على جميع الاستفسارات والاستجابة للاهتمامات المتعلقة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى تسهيل حصول المرضى على أدويتهم من خلال إطلاق خدمة توصيل الأدوية إلى المنزل التي قامت بتوصيل أكثر من 3500 وصفة طبية إلى منازل المرضى.

وام



انشر المقال: