"صحة" تقدّم خدمات التطبيب النفسي عن بعد في المنطقة الغربية

"""صحة"" تقدّم خدمات التطبيب النفسي عن بعد في المنطقة الغربية  "

تقدم شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" خدمات متميّزة للتطبيب النفسي عن بعد في منطقة الظفرة وخدمات علاجية عالية الجودة كجزء من مشروع جديد يهدف إلى تسهيل الوصول إلى علاجات الصحة النفسية المهمة للمرضى في المنطقة الغربية.

يرتبط مركز الظفرة لطب الأسرة بمستشفى الظفرة الذي تديره "صحة" ، حيث يتم تقديم جلسات التطبيب عن بعد بالتنسيق مع مركز المقطع الصحي ومركز الزعفرانة للتشخيص والفحص.

يقدّم الخبراء المؤهلين من ذوي الاختصاص جلسات العلاج النفسي في ظل خصوصية تامة وفق أعلى المعايير الدولية المعتمدة. وقد استفاد ،حتى الآن ،أكثر من 200 مريض في الظفرة من خدمة التطبيب النفسي عن بعد ، والتي من المقرر أن يتم توسيع نطاقها في المستقبل القريب.

قال الدكتور نظمي حسين عبد المجيد الصوالحي ، استشاري طب الأسرة في مركز الظفرة لطب الأسرة ، أن خصوصية المريض لها الأولوية القصوى ، حيث لم يعلم أحد بزيارة المريض باستثناء الاستشاري والطبيب النفسي.

وأضاف: " يُطلب من المريض التسجيل على أنه يراجع طبيب الأسرة وعند حضور المريض، يقوم طبيب الأسرة ببدء جلسة التطبيب عن بعد مع طبيب نفسي حيث يمكن للمريض رؤية الطبيب النفسي وسماع أسئلته والإجابة عليها والاستماع إلى نصائحه وإرشاداته. . تعتبر هذه الميزة مهمة وتساعد على تقليل الشعور بالإحراج عند التوجه لطلب المساعدة . فوجود طبيب الأسرة والأخصائي النفسي معًا يساعد في طمأنة المريض ، ويعزّز من فوائد التجربة ومعالجة المشكلات '.

وأوضح الدكتور الصوالحي أن التطبيب عن بعد يقدم نفس فوائد الزيارة التقليدية لعيادة الطبيب من حيث التقييم والتشخيص والعلاج والالتزام بالعلاج والنتيجة السريرية.

'إنه حل فعال لتوفير الرعاية الصحية وتحسين جودة العلاج المتاح للمرضى النفسيين ، وخاصة أولئك الذين يشعرون بالتوتر ويترددون في زيارة المراكز الصحية والمستشفيات.'

وقال الدكتور الصوالحي أن عيادة التطبيب عن بعد في الظفرة توفر وصولاً سهلاً إلى خدمات الصحة النفسية المتخصصة وهي جزء من التزام 'صحة' بتقديم رعاية صحية متميزة لأفراد المجتمع في أبوظبي ، وتعزيز تجربة المريض وتوفير الرعاية التي يمكن الوصول إليها للمرضى.

بالإضافة إلى خدمات التطبيب عن بعد ، سيزور الدكتور عبد الرحمن عبد الله مدني ، أخصائي الطب النفسي من مركز نعمة للرعاية الصحية ،عيادة الظفرة لطب الأسرة مرتين في الأسبوع من الساعة 8:00 إلى الساعة 17:00. أصبح هذا ممكناً من خلال نموذج الممارسة الجماعية لشركة "صحة" والذي يمكّن الأطباء في شبكة" صحة" من العمل التعاوني لتحقيق التكامل في خدماتها السريرية .





انشر المقال: