"صحة" تجري فحص كورونا لنحو 20 ألف من موظفي المراكز التجارية بأبوظبي قبل إعادة فتحها

Seha Tests 20000 Employees For Covid 19 Before Reopening Abu Dhabi Malls

قبل إعادة افتتاح المراكز التجارية في إمارة أبوظبي، قامت الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"؛ بإجراء الفحص اللازم للكشف عن فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مراكز المسح من السيارة التابعة لشركة "صحة" والمنتشرة في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة، وذلك لنحو 20 ألفاً من العاملين في المراكز التجارية خلال عطلة نهاية الأسبوع للتأكد من أنهم يتمتعون بصحة جيدة قبل العودة للعمل.

كما قدمت المبادرة للعاملين التثقيف والتوعية الصحية وخاصة ما يتعلق بفيروس كورونا المستجد وأعراضه وكيفية اتباع التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية.

جاء ذلك بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي التي قد أصدرت تعميماً حددت فيه المتطلبات والاشتراطات اللازمة لإعادة افتتاح المراكز التجارية في إمارة أبوظبي وأكدت على ضرورة تطبيق مجموعة من الإجراءات الاحترازية لاحتواء فيروس كورونا وفقاً لتوصيات إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث.

وأكد محمد حواس الصديد المدير التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة "صحة" أن الشركة تتعاون وتنسق مع مختلف الجهات الحكومية لتنفيذ الإجراءات والخطوات التي تتخذها القيادة الرشيدة لمواجهة فيروس كورونا المُستجد والسيطرة عليه من أجل تحصين المجتمع وضمان أعلى مستويات الوقاية لجميع أفراده.

وقال سيادته "في الوقت الذي تستعد فيه إمارة أبوظبي لإعادة افتتاح المراكز التجارية، تظل سلامة المتسوقين والعاملين على رأس أولويتنا".

وأضاف بأن المرافق والتجهيزات والكوادر الطبية والتمريضية والإدارية لشركة "صحة" ملتزمون بضمان إعادة افتتاح المراكز التجارية بما يتوافق مع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية التي وضعتها دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة نورة الغيثي المدير التنفيذي للعمليات في الخدمات العلاجية الخارجية التابعة لشركة "صحة" أنه في إطار تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة بإعادة افتتاح المراكز التجارية مع بداية شهر رمضان الكريم، عملت الفرق الطبية والتمريضية والإدارية في مراكز المسح من السيارة لساعات إضافية خلال أيام العطلة الأسبوعية للانتهاء من إجراء الفحص اللازم لجميع العاملين في المراكز التجارية في إمارة أبوظبي لضمان عدم إصابة جميع العاملين في المراكز التجارية بالفيروس بالإضافة إلى تقديم التثقيف والتوعية لهم حرصاً على سلامة أفراد المجتمع.

وام


انشر المقال: