"صحة" تعلق قرارها بشأن إلزام المرضى والزائرين لمنشآتها بالحصول على الممر الأخضر بتطبيق الحصن

"صحة" تعلق قرارها بشأن إلزام المرضى والزائرين لمنشآتها بالحصول على الممر الأخضر بتطبيق الحصن

علقت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" قرارها الذي يطالب المرضى والزوار بتوفير الممر الأخضر على تطبيق الحصن من أجل الوصول إلى مرافق الرعاية الصحية الخاصة بها، حيث أوضحت الهيئة أنه تم تعليق القرار المتعلق بالممر الأخضر بتطبيق الحصن لحين مراجعة أخرى، مؤكدةً أن إجراءات الزيارة الحالية ستظل دون تغيير حتى إشعار آخر.

وفي وقت سابق، كانت الهيئة قد ذكرت أنه اعتبارًا من يوم الثلاثاء، سيتعين على المرضى والزوار الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا إظهار الممر الأخضر على تطبيق الحصن الخاص بهم من أجل الوصول إلى مراكزها، مضيفةً أنه سيتم إعفاء زوار أقسام الطوارئ ومنشآت الاختبار من المركبة. والجدير بالذكر أن "الحالة الخضراء" أو "الممر الأخضر" يظهر على تطبيق الحصن بعد الحصول على نتيجة اختبار مسحة الأنف السلبية للفرد وتظل صالحة لمدة 30 يومًا.

ومن جانبها، نفذت أبوظبي تدابير السلامة الجديدة المتعلقة بفيروس كورونا في 20 أغسطس، والتي تسمح فقط للأفراد الذين تم تطعيمهم فقط وأولئك الذين لديهم "ممر أخضر'' بالوصول إلى الأماكن العامة. كما يمنع نظام الممر الأخضر الأشخاص غير المطعمين من دخول مراكز التسوق والمطاعم والمقاهي ومنافذ البيع بالتجزئة والصالات الرياضية والمرافق الترفيهية والأنشطة الرياضية والنوادي الصحية والمنتجعات والمؤسسات التعليمية.

خليج تايمز



انشر المقال: