"صحة دبي" توسع نطاق خدمات توصيل الدواء للمنازل لتشمل جميع الإمارات

Image Source Gulf News Dubai Health Expands Home Delivery Services To All Emirates


في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها هيئة الصحة في دبي، لتقديم أعلى مستويات الدعم للمجتمع، أعلنت هيئة الصحة في دبي عن توسيعها لنطاق خدمات "دوائي"، المعنية بتوصيل الدواء إلى المنازل لتشمل جميع أنحاء الإمارات، مؤكدة أن كبار المواطنين وأصحاب الهمم ممن يحملون أي من بطاقات التأمين الصحي "سعادة" أو "عناية" من بين الفئات المتمتعة بالخدمة.

وقد أطلقت الهيئة مبادرة "دوائي" في منتصف ديسمبر، وتعد الخدمة الأولى من نوعها عالمياً في تكاملها، وفي أنظمتها الإلكترونية المتصلة بقاعدة البيانات والمعلومات في الهيئة، حيث تقدم من خلال حافلة مجهزة بأحدث التقنيات والمواصفات، يرافقها صيدلي متخصص لتسليم الدواء وتقديم الاستشارات، والإجابة عن أي استفسارات، كما تقدم بشكل متواصل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع.

وجاء توسيع نطاق الخدمة لتشمل ربوع الإمارات، من خلال التعاون مع شركة "طلبات" المتخصصة في مجال التوصيل، التي أبدت رغبتها في تسخير إمكانياتها وتجهيزاتها من سيارات ودراجات نارية، لتوصيل الدواء للمرضى بالمجان، مساهمة منها في هذه الظروف التي فرضها فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19" وتداعياته العالمية.

وأكد الدكتور علي السيد مدير إدارة الصيدلة والخدمات الدوائية في هيئة الصحة بدبي، أن الخدمة تستهدف توفير وقت وجهد المرضى في الحصول على الأدوية، وتحقيق أقصى درجات الرضا للمرضى، وتقليل وقت الانتظار في الصيدليات للحصول على الأدوية، وكذلك تعزيز كفاءة العمل والإنتاج في صيدليات الهيئة. مؤكداً أن الهيئة لا تدخر وسعاً في الوصول إلى المرضى حفاظاً على سلامتهم وصحتهم في كل الأوقات.

وأوضح أن خدمة توصيل الدواء إلى المنازل "دوائي" متواصلة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع لكل من كبار المواطنين وأصحاب الهمم والحالات المرضية الصعبة التي تحول ظروفها الصحية دون الوصول إلى صيدليات الهيئة لاستلام الدواء.

وام

 



انشر المقال: