صحة أبوظبي تحدد إجراءات وقائية لمحبي الطبيعة

صحة أبوظبي تحدد تدابير السلامة لمحبي الطبيعة

حدد مسؤولو الصحة في أبوظبي تدابير السلامة للمقيمين الذين يستكشفون الأماكن والأنشطة الخارجية في الإمارات خلال فصل الشتاء، حيث يوفر المناخ الأكثر برودة حافزًا لمحبي الطبيعة والتخييم والتي عادة ما تقام في الصحراء، ولكن يتم حث الأفراد المشاركين على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ضد فيروس كورونا أثناء القيام بالأنشطة الترفيهية.

وقد أصدر مركز أبوظبي للصحة العامة مجموعة من الإرشادات، أكد فيها على ضرورة ارتداء الأقنعة والحفاظ على التباعد الاجتماعي على نحو مسافة مترين بين الشخص الآخر وتجنب التجمعات الكبيرة مع الالتزام بعدم معانقة الآخرين أو مصافحتهم، كما يُنصح أيضًا بغسل أيديهم بانتظام باستخدام المعقمات والمطهرات وكذلك الصابون والماء. ويجب على الأفراد المشاركين تجنب الاتصال الوثيق مع أي شخص يعاني من الحمى أو السعال أو صعوبات في التنفس.

كما دعت السلطات أفراد المجتمع إلى الالتزام بإرشادات الوقاية من كوفيد-19 للمساعدة في خفض معدلات الإصابة. وقد سجلت دولة الإمارات يوم الجمعة 1196 حالة إصابة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 182601 حالة مع تسجيل 162435 حالة تعافي منذ أن سجلت الإمارات أولى حالاتها في أواخر شهر يناير وحتى يوم الجمعة، كما كشفت التقارير أن هناك 19559 حالة نشطة في جميع أنحاء البلاد.



انشر المقال: