اختبار SAT سيكون رقميًا في عام 2023: أبرز الفوائد التي تعود على الطلاب

اختبار SAT سيكون رقميًا في عام 2023: أبرز الفوائد التي تعود على الطلاب

سيظهر اختبار SAT الرقمي لأول مرة في عام 2023 ، وسيكون أقصر وأكثر إيجازًا بحيث يستخدم أحدث التقنيات لتحسين الوصول إلى الاختبارات وضمان الجودة والتسليم للطلاب في جميع أنحاء العالم ، مما سيوفّر تجربة أكثر ملاءمة لجميع الطلاب.

من جهته يعتقد جيريمايا كوينلان ، عميد القبول الجامعي والمساعدات المالية في جامعة ييل ، أن هذا الأمر سيناسب جميع الطلاب ، وخاصة الطلاب الدوليين بحيث سيسهّل عليهم الوصول إليه بطريقة آمنة .

تعتبر درجات اختبار SAT ، في العديد من الجامعات ، عاملاً رئيسيًا في توقع وإظهار مدى الاستعداد الجامعي. وأوضح قائلاً: "نستخدم درجات الاختبار وعلامات امتحان الطالب أولاً لتحديد مدى إتقانه اللغة الإنجليزية، وما إذا كان بإمكان الطالب أداء عمله ". "بمجرّد أن نتأكد من ذلك ، فإننا ننظر إلى النواحي الأخرى من طلبهم."

وقد حظي النموذج التجريبي للشكل الجديد في مارس 2022 بثناء كبير من الطلاب الأمريكيين والأجانب ومراقبي الاختبار. وجدت الغالبية العظمى (85٪) من الطلاب المشاركين أن تجربة الاختبار تجربة جيدة أو ممتازة.

وأشاد بصر كور جوهر ، الطالب في مدرسة ستروبري فيلدز الثانوية في شانديغار بالهند ، بالتجربة: "لقد كانت مريحة للغاية ، وكنت أقل توترا. لقد أزال هذا بالتأكيد الكثير من الضغط الذي يترافق مع إجراء مع اختبار الـ SAT .

سيكون الاختبار الآن أقصر - حوالي ساعتين بدلاً من ثلاث - وسيكون لدى الطلاب المزيد من الوقت للإجابة على كل سؤال. سيتضمن فقرات قراءة أقصر تعكس نطاقًا أوسع من الموضوعات. يُسمح الآن بالآلات الحاسبة في جميع أنحاء قسم الرياضيات بالكامل وسيتم توفيرها داخل تطبيق الاختبار.

سيتمكن المتقدمون للاختبار أيضًا من معرفة مقدار الوقت المتبقي لتقليل مستوى الإجهاد أثناء إجراء الاختبار ووضع علامة على أسئلة الاختبار التي قد تتطلب وقتًا إضافيًا والتي يرغبون في العودة إليها.

قالت كلودينا فاكيرو ، إحدى المشاركات في التجربة والطالبة في مؤسسة المدرسة الأمريكية في غوادالاخارا بالمكسيك: "لقد كانت فعالة حقًا وأحببت أنه يمكنني بسهولة العودة إلى الأسئلة التي وضعت علامة عليها."

التكيف مع الاحتياجات المتطورة

يعكس الاختبار الملائم للطلاب بشكل أفضل الطريقة التي سيحتاجها الطلاب للعمل من أجل تحقيق النجاح في الجامعات حول العالم. يأتي هذا التحول عبر الإنترنت في وقت حرج حيث تجد المدارس في جميع أنحاء العالم طرقًا مبتكرة لدعم التعلم الرقمي بسبب الوباء.

وبدورها قالت كيلي والتر ، نائب الرئيس المساعدة لشؤون التسجيل وعميدة القبول في جامعة بوسطن: "هذا الجيل من الطلاب هم مواطنون رقميون. هذه منصة ليسوا على دراية بها فحسب ، بل يعيشونها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. أعتقد أنه بسبب ذلك ستكون هناك ثقة في اتخاذ هذا الشكل الجديد ".

لا يزال اختبار SAT يعتبر كجواز سفر يتيح الوصول إلى مؤسسات التعليم العالي العالمية للطلاب الدوليين الذين ينوون الحصول على درجة ما بعد المرحلة الثانوية. على الرغم من التغييرات الأخيرة في متطلبات سياسة الاختبار في العديد من الجامعات الأمريكية ، عند إجراء الاستطلاع ، أراد 83 في المائة من الطلاب خيار تقديم درجات الاختبارات الموحدة للقبول بالجامعات والمنح الدراسية في جميع أنحاء العالم.

قال جون بارنهيل ، نائب الرئيس المساعد للشؤون الأكاديمية بجامعة ولاية فلوريدا: "أتطلع إلى أن أكون قادرًا على إخبار الطلاب أنها ستكون تجربة أفضل لهم".

إعداد الطلاب للنجاح

سيتمكن جميع الطلاب الذين يقدّمون على اختبار SAT من استخدام الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي الخاص بهم أو جهاز صادر عن المدرسة أو جهاز معار من College Board

لا شكّ أنّ إمكانية الوصول إلى الإنترنت شكّلت صراعًا مستمرًا للعديد من الطلاب أثناء الوباء ، خاصة في المناطق الريفية وذات الدخل المنخفض ، وقد تم تصميم اختبار SAT الرقمي لضمان عدم فقدان الطلاب للعمل أو الوقت إذا انقطع الإنترنت واضطروا إلى إعادة الإتصال . سيستمر إجراء الاختبار في مراكز اختبار آمنة وسيتم توفير الدعم الفني في الوقت الفعلي في حالة حدوث أي مشكلات في يوم الاختبار. يمكن أن يوفر التنسيق الرقمي أيضًا أماكن إقامة للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بسهولة.

قال أيدان بيمبراو ، الطالب في المدرسة البريطانية في نيودلهي ، الهند: "كل شيء بدءًا من تنزيل التطبيق ، إلى إعداد أجهزتنا ، وحتى إجراء اختبار SAT ، سار بسلاسة فعلية وكنت أقل توترا بكثير."

مع اختبار SAT الرقمي ، سيختبر الطلاب بيئة اختبار أفضل وسيكونون قادرين على تلقي نتائج الاختبارات الخاصة بهم في غضون أيام وليس أسابيع. يمنحهم هذا خيارات ووقتًا كافيًا لتقرير كيفية الاستفادة من درجاتهم وسيوفر لهم الفرصة لإعادة الاختبار ، إذا لزم الأمر.

مزيد من المرونة والأمان

سيكون اختبار SAT الرقمي أقصر وأكثر أمانًا ومرونة ، والذي سيستمر في تسهيل تجربة أفضل لكل من المتقدمين للاختبار وأولئك الذين يديرون الاختبار. ستتاح الآن للمتقدمين للاختبار خارج الولايات المتحدة سبع فرص لإجراء اختبار الاختبار سنويًا ، بدلاً من خمس. بالنسبة للطلاب ، يعني هذا المزيد من الفرص لتحديد ومعالجة مجالات التحسين وفرصة أكبر للوصول إلى النتيجة المرجوة.

يوفّر التحوّل الرقمي أيضًا اختبارًا أكثر أمانًا لأن كل طالب سيشاهد نموذج اختبار فريد ، مما يقلل بشكل كبير من الإلغاء المحتمل للاختبارات بسبب مخاوف أمنية.

سلطت التعليقات الإيجابية للغاية من الطلاب والمنسقين على البرنامج التجريبي الضوء على تحسين سهولة إجراء الاختبار وإدارته.

قالت سودارشانا شوكلا ، منسقة مركز اختبار Digital SAT Pilot في الكاتدرائية ومدرسة جون كونون في مومباي بالهند: "إن اختبار SAT الرقمي فعال وسهل والأهم من ذلك أنه ملائم".

وأشارت شوكلا أيضًا إلى أنه لم يعد المسؤولون مضطرون إلى استلام كتب الاختبار أو جمعها أو توزيعها بأمان مع أوراق الإجابة.

وأضافت شوكلا: "كانت مراقبة تقدم الطالب أثناء الاختبار مطمئنة وفعالة في الوصول إلى الطالب في حالة وجود مشكلة فنية و كان يوم الاختبار خاليًا من المتاعب."

المصدر: غلف نيوز

LINK: https://gulfnews.com/uae/sat-will-be-digital-in-2023-decoding-the-benefits-for-students-1.1648630842547



انشر المقال: