رئيس دائرة الصحة في أبوظبي: أسبوع التحصين العالمي يعكس أهمية اللقاحات كعنصر أساسي في أنظمة الرعاية الصحية الوقائية العالمية

رئيس دائرة الصحة في أبوظبي: أسبوع التحصين العالمي يعكس أهمية اللقاحات كعنصر أساسي في أنظمة الرعاية الصحية الوقائية العالمية


أكّد عبد الله بن محمد آل حامد ، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي أن جائحة كوفيد -19 دليل على الدور الرئيسي الذي تلعبه اللقاحات في حماية المجتمعات. وهنا في الإمارات ، شهدنا الاستجابة البارزة للوباء بتوجيهات ودعم قيادتنا الرشيدة.

في كلمته بمناسبة أسبوع التحصين العالمي ، قال الحامد إن الأسبوع يعكس أهمية اللقاحات كعنصر أساسي لأنظمة الرعاية الصحية الوقائية العالمية. تعدّ الإمارات العربية المتحدة اليوم واحدة من أكثر دول العالم تطعيمًا مع معدل وفيات منخفض منذ بداية الوباء.

وأضاف الحامد أن إمارة أبوظبي تصدرت تصنيفات بعض المدن الرائدة عالمياً في استجابتها للأزمة العالمية بناءً على تصنيفات ومعايير دولية متميزة.

وأضاف أن الإمارات أصبحت نموذجاً يحتذى به في تسخير بنية تحتية متطورة لدعم الجهود العالمية في تطوير اللقاحات من خلال المشاركة في التجارب السريرية والاستفادة من جهود البحث العلمي ، مؤكداً مكانتها كحاضنة لعلوم الحياة في المنطقة.

وكشف أنه على خلفية جهودنا العالمية الناجحة ، حصلت إمارة أبوظبي على مقعد في مجموعة الخبراء الإستشارية الإستراتيجية لمنظمة الصحة العالمية حول التطعيم (SAGE) ، ممثلة بالدكتورة فريدة الحوسني، خبيرة ومديرة تنفيذية للأمراض المعدية والمتحدثة الرسمية لقطاع الرعاية الصحية في الإمارات العربية المتحدة.


علاوة على ذلك ، أطلقت أبو ظبي نظامًا قويًا لنقل اللقاحات وتخزينها وتوزيعها من خلال هيئة إئتلاف الأمل التي دعمت توزيع 260 مليون لقاح على أكثر من 60 دولة حول العالم ، مما يعزز مكانة الإمارة كمركز لوجستي عالمي المستوى للمنتجات الصيدلانية واللقاحات.

وأشار الحامد إلى أن أبو ظبي لديها برنامج تطعيم قوي يقدم التطعيمات ضد العديد من الأمراض المعدية المتاحة لجميع أفراد المجتمع ، بما في ذلك تطعيمات الأطفال والسفر والحج والعمرة ، وكذلك التطعيمات الموسمية. خلال أسبوع التحصين العالمي ، أحث جميع أفراد مجتمعنا على الاستفادة من برامج التطعيم لحماية صحتهم والآخرين.

المصدر: وام

Emirates News Agency - World Immunisation Week reflects importance of vaccines as key element for global preventive healthcare systems: Chairman of Department of Health-Abu Dhabi (wam.ae)





انشر المقال: