رحلات دبي الجوية: عودة الحركة إلى مستويات ما قبل كوفيد حسب مسؤول كبير

رحلات دبي الجوية: عودة الحركة إلى مستويات ما قبل كوفيد حسب مسؤول كبير


يستعيد قطاع السفر والطيران في دبي نشاطه ويأخذ في التعافي ، مع حركة جوية مباشرة بين الإمارة وبقية العالم حسب رئيس مطارات المدينة.

وبحسب بول غريفيث ، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي ، فإن الأرقام الحالية لحركة المرور من نقطة إلى نقطة بين دبي والدول الأخرى تبلغ 101 في المائة من مستوى ما قبل كوفيد.


" من الواضح أن الصين والشرق الأقصى وأستراليا وبعض تلك الأسواق تأخذ وقتها للتعافي وهذا ما يدفع بالتأخر الطفيف في أسواق الانتقالات ، وهو ما يعادل 52 في المائة للعودة إلى ما كانت عليه من قبل ' .

وقال جريفيث إن الطلب على الطيران في الإمارة عاد بشكل عام إلى 66 في المائة مما كان عليه في 2019.

بالنظر إلى سمعة دبي المميزة كوجهة مقصودة ، يتوقع رئيس المطارات أن تتعافى الإمارة بالكامل بحلول عام 2023.

'بمجرد أن تتعافى أسواق الانتقالات بشكل كامل ، سنعود لتجاوز أرقام ما قبل كوفيد بسرعة. نعتقد أنه بحلول عام 2023 ، سنشهد تعافيًا كاملاً حيث نتوقع 57 مليونًا هذا العام. لكنني لن أتفاجأ إذا تم تجاوز هذه التوقعات إلى حد كبير بالنظر إلى أرقام النمو التي نشهدها حتى الآن '.

وأشار المسؤول إلى أن التوقعات الوردية للقطاع تنبع بشكل أساسي من نجاح الإمارة في التعامل مع الوضع الوبائي. وبالتالي أصبحت الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر الوجهات أمانًا وجذبًا للسياح وسط الوباء نظرًا للبرنامج الصحي والإجراءات الإحترازية والتطعيم الصارم واستجابة الدولة للوباء . 

وقامت دبي ببناء أكبر منشأة في العالم لاختبار كوفيد في أحد المطارات.

وقال المسؤول: " أعتقد أننا أجرينا أكثر من خمسة ملايين اختبار PCR هنا في المطار. كانت هذه خدمة فريدة تمكنا من تقديمها ، في حين أن المطارات في البلدان الأخرى لم تكن قادرة على مواكبة ذلك ."

ارتفاع الطلب

مع تراجع قطاع السفر ، أصبحت مواكبة الطلب الآخذ بالإرتفاع أولوية الآن.


هل تستطيع شركات الطيران والفنادق مواكبة الطلب المرتفع في الوقت الحالي؟ 

قال جريفيث: " تعرّضت أكثر من نصف دول العالم للإغلاق في مرحلة ما. لم يتمكن الناس من السفر لمدة عامين وثلاثة أعوام والآن قرروا العودة إلى حياتهم الطبيعية والسفر من جديد . لهذا السبب أعتقد أننا شهدنا مثل هذا الارتفاع الهائل في الحجوزات على مدى الأشهر القليلة الماضية."

مع بدء إغلاق المدرج الشمالي لمطار دبي الدولي (DXB) لمدة 45 يومًا في 9 مايو ، نود تذكير المسافرين بتدوين عمليات تحويل الرحلات الجوية.

وأوضح بول غريفيث ، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: 'خلال هذه الفترة ، سيتم نقل 1000 رحلة أسبوعيًا إلى مطار دبي ورلد سنترال (DWC) لتمكين إغلاق المدرج وعدم تأثر خدمات الركاب نسبيًا'.

تم توقيت الإغلاق المؤقت بعد ذروة السفر في العيد وقبل فترة الصيف المزدحمة. قال المسؤول: 'لقد اخترنا التوقيت بعناية وحددنا ذلك خلال فترة الأقل إزدحامًا من العام'.

تم التخطيط لبرنامج 'مكثف للغاية' لصيانة المدرج ، مع التركيز على السلامة أكثر من زيادة سعة الركاب.

'يتعلق الأمر أكثر بالحالة المادية الفعلية للمدرج. في مجال الطيران ، السلامة هي هدفنا الأساسي. علينا أن نتأكد من أن كل جزء من سلسلة التوريد الكاملة للأصول لدينا في حالة سليمة وآمنة في الذروة. '

ستكون هذه ثالث عملية تجديد تقوم بها مطارات دبي.

'نحن ننتهز الفرصة لاستبدال نظام هبوط الأجهزة. وتتكون من آلية انحدار من ثلاث درجات تظهر في قمرة القيادة لطائرة تقترب ، حتى يعرف الجميع أن الطائرة لديها نهج الهبوط الصحيح ، حتى يتمكن من الهبوط بأمان على المدرج. إنها قطعة أساسية من المعدات وتتطلب تركيبًا دقيقًا ومعايرة. وسيتم ذلك خلال الفترة ما بين 9 مايو و 22 يونيو '.

وأوضح المسؤول أن التجديد سيعطي المدرج عمرًا يصل إلى حوالي 10 سنوات ، قبل إعادة العملية مرة أخرى. تعمل مطارات دبي على التأكد من أن الترقية ستتم في أقصر وقت ممكن ، مع اتخاذ تدابير ذكية للتحكم في السلامة.


المصدر: خليج تايمز 

Dubai flights: Traffic ahead of pre-Covid levels, says top official - News | Khaleej Times



انشر المقال: