رأس الخيمة تعلن عن تمديد العمل بالبروتوكولات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا

رأس الخيمة تعلن عن تمديد العمل بالبروتوكولات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا

تماشيًا مع الجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة للقضاء على جائحة كورونا، أعلنت رأس الخيمة عن الاستمرار في العمل ببروتوكولات الوقاية والإجراءات الاحترازية الصارمة الخاصة بفيروس كورونا حتى 8 يونيو، والتي تشمل الحد من التجمعات العائلية مثل حفلات الزفاف وتقليل عدد الأشخاص المسموح بهم في الحدائق العامة والمطاعم، حيث يتم ذلك من خلال خطة صارمة لعمل الاختبارات والتطعيم ضد فيروس كورونا وتتبع العدوى وعلاج جميع المرضى بأحدث تقنيات الرعاية الصحية.

وفيما يلي نظرة على البروتوكولات التي ستظل سارية حتى 8 يونيو:
الشواطئ: من المقرر أن تظل سعة الشواطئ العامة عند 70%. أما بالنسبة لمراكز النقل العام واللياقة البدنية، ويشمل ذلك جميع وسائل النقل العام ودور السينما والأنشطة الترفيهية ومراكز اللياقة البدنية والصالات الرياضية وحمامات السباحة والشواطئ في الفنادق، والتي يجب ألا تسمح بأكثر من 50% من القدرة الاستيعابية في المرة الواحدة. وبخصوص الأعراس والجنازات، فيُسمح في التجمعات العائلية والمناسبات المجتمعية مثل حفلات الزفاف، بحضور 10 أشخاص فقط، وفي الجنازات، يبلغ هذا العدد 20 شخصًا.

وفي إطار إجراءات التباعد الاجتماعي، فمن أفضل الطرق لتجنب الإصابة بالعدوى هي ارتداء الأقنعة والحفاظ على المسافة المجتمعية بين الأفراد، حيث يعد هذا أمرًا إلزاميًا في جميع الأماكن العامة. وعند تناول الطعام بالخارج، يجب أن تستضيف الطاولات أربعة أشخاص فقط لكل طاولة، ما لم تكن عائلة واحدة، ويجب الاحتفاظ بالطاولات على مسافة مترين من بعضها البعض.


انشر المقال: