شروط الدخول إلى أبو ظبي : الحصول على الجرعة المعززة أو نتيجة فحص PCR لا يتجاوز 96 ساعة

شروط الدخول إلى أبو ظبي : الحصول على الجرعة المعززة أو نتيجة فحص PCR لا يتجاوز 96 ساعة

في الوقت الحاضر، يتعيّن على الناس في دولة الإمارات الحصول على التطعيم بالكامل ، مع الجرعة المعززة ، أو إجراء اختبار PCR لا يتجاوز 96 ساعة ، للسماح لهم بدخول إمارة أبو ظبي.

وقد تم إبعاد بعض السائقين الوافدين من دبي فور وصولهم إلى حدود أبو ظبي - دبي ، وذلك بعد تحديث تطبيق "الحصن" واكتشاف أن الحالة قد تحولّت إلى اللون الرمادي.

من جهة أخرى ، طلب من الأشخاص الذين لم يحصلوا على الجرعة المعززة ، إجراء إختبار PCR آخر في دبي للحصول على الحالة الخضراء في تطبيق الحصن والسماح لهم بدخول العاصمة.

تنطبق القاعدة ، التي دخلت حيز التنفيذ في بداية الأسبوع ، على الأشخاص الذين تناولوا جرعتين فقط من لقاح كوفيد مثل لقاح فايزر-بيونتيك . لن يسمح لهم بدخول العاصمة إلا في حالة حصولهم على نتيجة إختبار PCR سلبية ، وعليه ستتحوّل الحالة إلى اللون الأخضر على تطبيق الحصن لمدة ثلاثة أيام فقط.


هل هناك استثناءات تسمح بدخول أبوظبي للأفراد الذين لم يحصلوا على الجرعة المعززة ؟ 

 

لدخول أبو ظبي ، يجب أن يكون لديك حالة " المرور الأخضر" على تطبيق الحصن من خلال التطعيم الكامل مع أخذ الجرعة المعززة وذلك بعد مرور ستة أشهر من الحصول الجرعة الثانية ، وإلا سيتعيّن عليك الحصول على نتيجة اختبار PCR سلبية صالحة لمدة لا تتجاوز 96 ساعة وذلك كل 14 يومًا.

يرجى الملاحظة أن "المرور الأخضر " إلزامي لدخول الأماكن العامة في أبو ظبي.


من يحتاج إلى أخذ الجرعة المعززة؟ 

منذ شهر نوفمبر ، حثّت الإمارات العربية المتحدة جميع البالغين على أخذ الجرعة المعززة ، وذلك بعدما أعلن المسؤولون عن أهمية مكافحة سلالات فيروس كورونا.


يعتبر "المرور الأخضر" على تطبيق الحصن إلزاميًا لدخول معظم الأماكن العامة في أبو ظبي . ويتعيّن على جميع المؤهلين للحصول على الجرعة المعززة أن يأخذوها بعد مرور ستة أشهر من الجرعة الثانية.


ستظلّ الحالة الخضراء على تطبيق الحصن نشطة خلال الأشهر الستة من الحصول على الجرعة الثانية ، حتى لو لم يتم الحصول على الجرعة المعزّزة بعد ، طالما أن الشخص يحمل نتيجة إختبار PCR سلبية حديثة.

في شهر سبتمبر ، تمّ إعلام الأشخاص الذين تلقوا جرعتين من لقاح سينوفارم أنه الحصول على الجرعة المعززة يعتبر إلزاميًا للحفاظ على حالة "المرور الأخضر" على تطبيق الحصن الخاص بهم.

وفي هذا الشهر ، تمّ إعلام جميع موظفي حكومة أبوظبي بضرورة الحصول على الجرعة المعززة للسماح لهم بدخول مكان العمل.

كما يتعيّن على المواطنين الإماراتيين الحصول على الجرعة المعززة للسماح لهم بالسفر إلى الخارج.


ماذا يحدث في حال أصبت بكوفيد 19 مؤخرًا ، ولا يمكنك الحصول على الجرعة المعززة في الوقت الحالي؟


قال فريق المنظومة الوطنية الصحية الحصن : " إذا كنت تحمل نتيجتين إيجابيتين لاختبار PCR، فستحصل على إعفاء لمدة 90 يومًا ، وبعدها يمكنك الحصول على الجرعة المعززة أو اللقاحات'.


للمزيد من التوضيح ،يرجى الاتصال بالهيئة الصحية في الإمارة التي تقيمون فيها أو أقرب مركز تطعيم.  

هل أحتاج إلى الحصول على الجرعة المعززة إذا تلقيت جرعتين من سينوفارم إضافة إلى جرعتين من فايزر-بيونتيك ؟

قال فريق المنظومة

 الوطنية الصحية الحصن  : لا ، لن تحتاج إلى الجرعة المعززة في هذه المرحلة ، حتى لو مرّ أكثر من ستة أشهر على الجرعة الأخيرة. إذ تعتبر جرعة فايزرهي الجرعة المعززة لسينوفارم وفقًا لبروتوكول الهيئة الوطنية لإدارة الطوارىء والأزمات والكوارث .

حاليًا ، لا يُسمح لأي شخص في الإمارات بالحصول على أكثر من أربع جرعات من لقاح كوفيد 19.


كيف أقوم بتفعيل نظام "المرور الأخضر" على تطبيق الحصن؟


من المهم أن تقوم بتنزيل تطبيق الحصن على هاتفك. يمكنك الاحتفاظ بالملفات الشخصية للآخرين ، مثل أحد الزوّار الأقارب أو أطفالك ، في تطبيقك. يمكنك العثور على تعليمات حول كيفية إضافة ملف تعريف خاص بالسائح إلى تطبيق الحصن على هذا الرابط: . How tourists can secure green pass status when visiting Abu Dhabi (thenationalnews.com)


سيتحوّل لون نظام "المرور"إلى الأخضر بعد أن يتلقى الشخص الجرعة المعززة ، بشرط أن يكون قد حصل أيضًا على نتيجة اختبار PCR سلبية مؤخرًا.

للحفاظ على نظام " المرور الأخضر" نشطًا ، ينبغي إجراء إختبار PCR كل 14 يومًا. إذا لم يكن لدى الشخص الملقح بالكامل نتيجة اختبار PCR سلبي خلال تلك الفترة ، سيتحول تطبيقه إلى اللون الرمادي ، بغض النظر عما إذا كان قد تلقى بالفعل الجرعة المعززة أم لا.

يجب على الأشخاص غير الملقحين إجراء اختبارات PCR بشكل متكرر للحفاظ على الحالة الخضراء.


من هي الفئة المعفاة من نظام "المرور الأخضر" ؟

يُعفى الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية معينة. يمكن أن ينطبق هذا عليك إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أحد مكوّنات اللقاح ، أو كنت تعاني من حالة مرضيّة مزمنة تمنعك من تلقي اللقاح.


وتشمل الحالات الطبية الإصابة بكوفيد خلال الأشهر الستة الماضية.


يتعيّن على هذه الفئة من الافراد ، إجراء اختبارات PCR بشكل متكرّر لإثبات عدم الإصابة حتى يتم السماح لهم بعبور الحدود إلى إمارة أبوظبي أو دخول المؤسسات في العاصمة. 


ماذا أفعل إن كان تطبيق الحصن الخاص بي يظهر باللون الرمادي؟

إذا تحول تطبيق الحصن إلى اللون الرمادي في عطلة نهاية الأسبوع ، فهناك خيار على التطبيق لمعرفة السبب. قد يعلمك أنك بحاجة إلى تلقي الجرعة المعززة أو أنّه يتعيّن عليك الحصول على نتيجة اختبار PCR سلبية حديثة .


إذا تبيّن أن السبب هو عدم تسجيل الجرعة المعززة على التطبيق ، فستحتاج إلى إجراء اختبارات PCR بشكل متكرر حتى تتمكّن من دخول أبو ظبي .


انشر المقال: