السفر إلى الهند: هل يحتاج طفلي إلى إجراء اختبار PCR ؟

السفر إلى الهند: هل يحتاج طفلي إلى إجراء اختبار PCR ؟


إذا كنت تخطط للسفر إلى الهند مع عائلتك ، فقد تتساءل عما إذا كان الأطفال بحاجة إلى إجراء فحص PCR هل سيتم إعفاؤهم بسبب سنهم؟ إذا لم يكن كذلك ، فهل يمكنهم إظهار شهادة لقاح بدلاً من ذلك؟


فيما يلي دليل مفصل حول كل ما تحتاج لمعرفته حول متطلبات السفر للأطفال المسافرين إلى الهند.


إرشادات عامة للركاب


بشكل عام ، تنص الإرشادات الصادرة عن وزارة الصحة ورعاية الأسرة الهندية على المتطلبات التالية التي يجب أن يفي بها المسافرون الدوليون الذين يصلون إلى الهند:


أ. قم بتقديم معلومات كاملة وواقعية في نموذج الإعلان الذاتي على بوابة Air Suvidha عبر الإنترنت (https://www.newdelhiairport.in/airsuvidha/apho-registration) قبل السفر المجدول ، بما في ذلك تفاصيل السفر لمدة 14 يومًا الأخيرة.


ب. قم بتحميل تقرير RT-PCR سلبي (يجب إجراء الاختبار في غضون 72 ساعة قبل بدء الرحلة)

أو

شهادة إتمام جدول التطعيم الأولي الكامل للتطعيم ضد فيروس كورونا.

ج. تقديم إقرار بصحة التقرير. سيكون كل راكب عرضة للملاحقة الجنائية ، إذا وجد خلاف ذلك.


إعفاء من اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل للأطفال دون سن الخامسة


وفقًا للإرشادات ، يُعفى الأطفال دون سن الخامسة من اختبار ما قبل الوصول وبعده. ومع ذلك ، إذا تم العثور على أعراض كوفيد عند الوصول أو خلال فترة المراقبة الذاتية ، فيجب أن يخضعوا للاختبار ويعالجون وفقًا للبروتوكول المنصوص عليه.


ماذا لو تجاوز أطفالي سن الخامسة؟


إذا كان عمر طفلك أكثر من خمس سنوات ، فسيتعين عليه أو عليها استيفاء أي من الشرطين التاليين:


1. كن محصناً بالكامل. وفقًا لقائمة الدول التي أعلنت عنها وزارة الصحة ورعاية الأسرة في 28 فبراير 2022 ، سيتم قبول التطعيمات التي يتم تلقيها في الإمارات العربية المتحدة في الهند. سيحتاج الطفل إلى إثبات أنه قد أكمل جدول التطعيم الأساسي الكامل للتطعيم ضد كوفيد-19 


أو


2. قم بإجراء اختبار PCR قبل 72 ساعة من موعد مغادرة الرحلة.


في أي سن يمكن تطعيم طفلي في الإمارات؟


اعتبارًا من فبراير من هذا العام ، بدأت وزارة الصحة والوقاية في دولة الإمارات العربية المتحدة جنبًا إلى جنب مع الهيئات الصحية المحلية في كل إمارة في توفير لقاح فايزر-بيونتيك  للأطفال فوق سن الخامسة.


في وقت سابق ، في مايو 2021 ، وافقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع على الاستخدام المحلي الطارئ للقاح فايزر للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عامًا بعد التجارب السريرية وتقييم صارم.


اعتبارًا من مايو 2021 ، تقدم هيئة الصحة بدبي (DHA) لقاح فايزر بيونتيك للمجموعات التالية على سبيل الأولوية:


- الأطفال المصابون بأمراض مزمنة

- أولئك الذين يعيشون مع أفراد الأسرة الضعفاء

- أولئك الذين يعيشون مع أعضاء لا يستطيعون تلقي التطعيم لأسباب طبية.


في أبو ظبي ، لا تحتاج إلى تحديد موعد لأطفالك للحصول على لقاح فايزر. توفر دائرة الصحة - أبوظبي لقاح فايزر بيونتيك للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 12 عامًا وما فوق في جميع مراكز التطعيم مبادلة وصحة ، وفقًا للموقع الرسمي لحكومة الإمارات العربية المتحدة . 


في أي عمر يمكن للأطفال الحصول على اختبار PCR ؟


توفر السلطات الصحية اختبارات (PCR) للأطفال فوق سن الثالثة ، وقد يكون لدى العديد من المراكز أيضًا خيار أخذ عينة من اللعاب ، بدلاً من استخدام مسحة الأنف. في دبي ، يمكنك الاتصال بهيئة الصحة بدبي على الرقم 342 800 للحصول على مزيد من التفاصيل حول اختبار PCR  للأطفال. في أبوظبي ، يمكنك الاتصال بدائرة الصحة على 02 4493333. في الإمارات الأخرى ، يمكنك الاتصال بالخط الساخن الإماراتي للخدمات الصحية على 04665 0000.

https://gulfnews.com/amp/living-in-uae/visa-immigration/flying-to-india-does-my-child-need-a-pcr-test-1.1652282239956




انشر المقال: