رحلات الإمارات العربية المتحدة: الوافدون يتنفّسون الصعداء بعد الإعفاء من اختبار PCR السريع للركاب القادمين من الهند وباكستان

رحلات الإمارات العربية المتحدة: الوافدون يتنفّسون الصعداء بعد الإعفاء من اختبار PCR السريع للركاب القادمين من الهند وباكستان

أشاد الوافدون الهنود والباكستانيون في الخطوة التي اتخذتها دولة الإمارات من ناحية إلغاء اختبار PCR السريع في بعض المطارات المحددة للمسافرين المتجهين إلى دبي.

يأتي ذلك بعد تعميم محدّث تم إرساله إلى وكلاء السفر وشركات الطيران ، والذي يسري اعتبارًا من 22 فبراير . وجاء في التعميم أن السلطات لم تحدد متطلبات الاختبار السريع في المطارات للمسافرين القادمين من الهند وباكستان وبنغلاديش وسريلانكا في غضون ستة ساعات من الرحلة.

رداً على هذه الأخبار ، تنفس الوافدون الصعداء ، مسلّطين الضوء على أن هذه الخطوة تمثل عودة إلى ما يشبه الحياة الطبيعية.

تقول نائلة خان ، الوافدة الباكستانية في دبي ، التي علقت في مسقط رأسها (كراتشي) لمدة ستة أشهر قبل عودتها إلى دبي في سبتمبر 2021 ، "كدت أطير من الفرحة عندما قرأت الأخبار على الإنترنت بعد ظهر هذا اليوم. مررت بتجربة مروعة مع طفليّ في مطار كراتشي في منتصف عام 2021 عندما كنت عالقة هناك ، أحاول يائسة أن أعود إلى دبي. في ذلك الوقت لم يكن هناك مرفق لإجراء اختبار PCR سريع في مطار كراتشي. وشعر الركاب بالإنزعاج لعدم معرفة ما يجب فعله.

"وفي وقت لاحق ، عندما تمّ تشغيل المرفق في منتصف شهر أغسطس ، أتذكر أنني غادرت منزلي قبل ثماني ساعات للوصول إلى المطار ، بسبب كثافة الطلب على اختبارات PCR السريعة. كان والداي اللذان جاءا لتوديعي في المطار متعبين من الانتظار ونفذ صبر أطفالي الذين شعرا بالإرهاق الشديد. ولكن اليوم عندما رأيت الأخبار شعرت بسعادة غامرة. تمكنت من طمأنة أطفالي أن الأمور تتحسن حيث بدأت الحكومات في تخفيف قواعد السفر المتعلقة بكوفيد-19 تدريجياً. ونأمل أن نعود إلى باكستان قريبًا لقضاء عطلة أخرى."

ومع ذلك ، فإن الركاب الذين يسافرون من هذه الوجهات إلى دبي يحتاجون إلى نتيجة سلبية لاختبار PCR الذي يتم إجراؤه في غضون 48 ساعة من السفر.

يحتاجون أيضًا إلى الخضوع لاختبار PCR عند الوصول إلى دبي، ويتعين على الركاب الحجر الصحي الذاتي حتى يحصلوا على نتائج الاختبار.

يقول الوافد الهندي أريجيت ناندي: "هذه أخبار جيدة. كان أهلي وأهل زوجتي متخوّفين من السفر إلى دبي لهذا السبب. بالنسبة لكبار السن ، فهذه مشكلة إضافية. بصرف النظر عن جميع الأعمال الورقية التي يحتاجون لإكمالها واختبار PCR العادي الذي يجب القيام به ، كان هذا المطلب الإضافي من اختبار PCR السريع يسبّب الكثير من التوتّر. إلى جانب أن الاختبار مكلف للغاية أيضًا ".

وأضاف: “يجد كبار السن صعوبة في الجلوس لساعات طويلة في المطار قبل موعد الرحلة. لذلك ، يزداد وقت السفر بالكامل بسبب اختبار PCR السريع ، من وقت خروجهم من المنزل حتى وصولهم إلى منزل ابنهم أو ابنتهم في دبي. هذه الأخبار مصدر ارتياح كبير لكبار السن الذين لم يزوروا أطفالهم في دبي منذ وقت طويل. وها أنا الآن أتطلّع لقدومهم لزيارتنا على أحرّ من الجمر".

من جهته، صرّح السيد بريادارش بانيغراهي ، خبير إدارة الأعمال في دبي ، "أرحب بهذه الخطوة من صميم قلبي. مع انخفاض معدّل الإصابات في الهند بشكل كبير ، أشعر أن الإعفاء من متطلبات PCR السريع هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به. إذ كان يشكّل عبئاً على العائلات حيث يضطرون إلى الوصول مبكرًا إلى المطار لإجراء هذه الاختبارات ثم انتظار نتائجها. "

وأضاف ، "كما ، كانت تكاليف اختبارات Rapid PCR مرتفعة مقارنة باختبارات RT PCR العادية ، وبالنسبة لعائلة كبيرة ، فإن إجراء مثل هذه الاختبارات الإضافية يثقل كاهلهم ".

وقال حذيفة أورسويلا ، "يا له من شعور مريح أن تعرف أن اختبار PCR السريع لم يعد مطلوبًا. لن يؤدي ذلك إلى توفير التكلفة فحسب ، بل سيوفر أيضًا الوقت الذي يتم قضاؤه في المطار. إذ كان من الصعب جدًا الانتظار لساعات طويلة في الأماكن العامة خاصة للعائلات التي لديها أطفال صغار. هذا القرار نعمة برأيي ".

المصدر: الخليج تايمز

LINK: https://www.khaleejtimes.com/coronavirus/uae-flights-expats-relieved-by-move-to-scrap-rapid-covid-pcr-test-requirement-for-india-pakistan-p



انشر المقال: