كوفيد في الإمارات العربية المتحدة: لا حاجة لاختبار PCR للحصول على الحالة الخضراء على تطبيق الحصن

كوفيد في الإمارات العربية المتحدة: لا حاجة لاختبار PCR للحصول على الحالة الخضراء على تطبيق الحصن

لن يضطر المقيمون، الذين تم تطعيمهم بالكامل في أبو ظبي ، إلى إعادة إجراء اختبار PCR لاستعادة الحالة الخضراء على تطبيق الحصن.


وفقًا لتحديث جديد ، ستتحول الحالة الحمراء في تطبيق الحصن إلى اللون الأخضر تلقائيًا في اليوم الـ11 دون الحاجة إلى الخضوع لاختبار PCR .

وقد ورد في صفحة المعلومات على تطبيق الحصن: " اعزل نفسك لمدة 10 أيام وانتظر حتى يتحوّل الرمز الخاص بك إلى اللون الأخضر تلقائيًا في اليوم الـ 11. سيظل الرمز الأخضر لمدة 30 يومًا. يرجى إجراء اختبار PCR كل 14 يومًا خلال الـ 60 يومًا القادمة ".

 
في السابق ، كان يتعيّن على السكان تقديم نتيجتين سلبيتين من اختبار PCR بفاصل 24 ساعة للحصول على الحالة الخضراء بعد اختبار إيجابي لكوفيد 19 ، ، حتى لو تم تطعيمهم بالكامل.

كما ورد في التطبيق أن الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس يُعفون من أخذ اللقاح أو الجرعة المعززة لمدة 90 يومًا. ينطبق هذا الإعفاء على تصريح السفر المدمج. يلزم إجراء اختبار PCR كل 14 يومًا للحفاظ على حالة المرور الأخضر.

 
وقد تم مؤخرًا إطلاق حملة تحت هاشتاغ " حماية الآخرين '' على منصات وسائل التواصل الاجتماعي لنشر الوعي وتشجيع المرضى المصابين بفيروس كوفيد على العزلة لمنع إنتقال العدوى.


لا زال" المرور الأخضر" على تطبيق الحصن مطلبًا إلزاميًا لدخول أبوظبي ويتم فرضه بانتظام عند دخول الأماكن العامة وكافة الإدارات الحكومية الفيدرالية وبعض الإدارات المحلية، بالإضافة إلى المدارس والكليات العامة.


هذا ولا يعتبر المقيم محصنًا بشكل كامل ، إلا إذا أخذ الجرعة المعززة بعد ستة أشهر من تاريخ الجرعة الثانية. يتم إتاحة فترة مدتها 30 يومًا للحصول على الجرعة المعززة.

يتم إعادة تنشيط الحالة الخضراء لمدة 14 يوما عندما يحصل الشخص الملقح على نتيجة اختبار PCR سلبية. وستتحوّل الحالة إلى اللون الرمادي بعد مرور فترة الـ 14 يومًا ما لم يحصل الشخص على نتيجة اختبار سلبية أخرى.

المصدر: خليج تايمز  

LINK: https://www.khaleejtimes.com/coronavirus/covid-in-uae-tested-positive-al-hosn-app-to-turn-green-after-11-days-no-pcr-test-needed


انشر المقال: