الرحلات الجوية الإماراتية : أحدث القواعد حول اللقاحات واختبارات الـ PCR للسفر إلى أبو ظبي بتأشيرة زيارة

الرحلات  الجوية الإماراتية : أحدث القواعد حول اللقاحات واختبارات الـ PCR للسفر إلى أبو ظبي بتأشيرة زيارة

أصدرت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، دليلاً شاملاً للزوار الملقّحين أو غير الملقحين حول السفر إلى العاصمة الإماراتية.


وشددت الهيئة على أن الجرعة المنشطة (الثالثة) لأي لقاح من لقاحات كوفيد ليست شرطا لدخول السائحين الإمارة.


تم الحصول على القائمة الكاملة للقواعد المذكورة في هذا التقرير من موقع DCT - Abu Dhabi بناءً على التحديثات التي تم إجراؤها في 23 يناير 2022.


السائحون الملقحون المتجهون إلى مطار أبوظبي


1. تأكد من أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعترف رسميًا بلقاحك. تقبل أبوظبي اللقاحات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة والوقاية في دولة الإمارات العربية المتحدة .


2. يجب على المسافرين تنزيل تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية (ICA UAE Smart) أو زيارة الموقع الإلكتروني ica.gov.ae لإكمال "استمارة تسجيل الوصول" قبل 48 ساعة من تاريخ السفر. سيحتاج جميع المسافرين إلى إثبات صحة التطعيم (أو الإعفاء) قبل 48 ساعة من السفر عبر هذه المنصات. سيُطلب منهم تقديم المعلومات الشخصية وتفاصيل جواز السفر وخط سير الرحلة وعنوان إقامتهم في أبو ظبي ونسخة من شهادة التطعيم الخاصة بهم. سيحتاج المسافر إلى الحصول على الموافقة عليها قبل أن يشرع في رحلته. يبلغ متوسط ​​الوقت الذي تستغرقه اللجنة الطبية للنظر في الطلبات 48 ساعة.


3. يجب على المسافرين إجراء اختبار PCR في غضون 48 ساعة من مغادرتهم ويمكنهم السفر بمجرد تلقي نتيجة اختبار سلبية.


4. عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي ، سيحتاج المسافرون إلى إجراء اختبار PCR مجاني آخر (يُعفى فقط الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والأفراد الذين لديهم إعفاءات رسمية). يتم تسليم النتائج في غضون 90 دقيقة. يمكن للمسافرين مغادرة المطار والانتظار في أماكن إقامتهم لمعرفة النتائج.


5. إذا كان المسافر قادمًا من إحدى دول القائمة الخضراء ، فسيلزمه إجراء اختبار PCR آخر في اليوم 6. إذا كان من دولة غير مدرجة في القائمة الخضراء ، فسيلزمه إجراء اختبار PCR آخر في اليومين الرابع والثامن. يعتبر يوم الوصول هو اليوم الأول.


6. لدخول مناطق الجذب العامة في أبوظبي ، سيحتاج الزائرون إلى تقديم دليل على حالة التطعيم الكاملة (المزدوجة) الخاصة بهم عبر شهادة التطعيم الرسمية لبلدهم الأصلي أو تطبيق الهاتف المحمول الرسمي للاستجابة لكوفيد إلى جانب نتيجة اختبار PCR سلبية ، التي تم الحصول عليها خلال الـ14 يومًا الماضية.


بالنسبة للسائحين غير الملقحين المسافرين إلى أبوظبي


1. يجب على المسافرين إجراء اختبار PCR في غضون 48 ساعة من مغادرتهم ويمكنهم السفر بمجرد تلقي نتيجة اختبار سلبية.


2. يجب عليهم تنزيل تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية (ICA UAE Smart) أو زيارة الموقع الإلكتروني ica.gov.ae لإكمال "استمارة تسجيل الوصول" قبل 48 ساعة من تاريخ السفر. سيُطلب منهم تقديم المعلومات الشخصية وتفاصيل جواز السفر وخط سير الرحلة وعنوان إقامتهم في أبو ظبي. يجب الحصول على الموافقة على هذه التفاصيل قبل أن يشرع المسافر في رحلته. يبلغ متوسط ​​الوقت الذي تستغرقه اللجنة الطبية للنظر في الطلبات 48 ساعة.


3. عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي ، سيحتاج المسافرون إلى إجراء اختبار PCR مجاني آخر (يُعفى فقط الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والأفراد الذين لديهم إعفاءات رسمية). يجب استلام النتائج في غضون 90 دقيقة.


4. إذا كان المسافر غير الملقح قادمًا من إحدى الدول المدرجة ضمن القائمة الخضراء ، فسيلزمه إجراء اختبار PCR آخر في اليومين 6 و 9. ولن يُطلب منه إلتزام الحجر الصحي.


5. إذا كان المسافر غير الملقح قادم من دولة غير مدرجة في القائمة الخضراء ، فسوف يحتاج إلى الخضوع لإجراءات الحجر الصحي. إذا كانت نتيجة الإختبار الذي خضعوا لإجرائه عند الوصول:


- سلبية: يمكنهم التوجّه إلى مكان إقامتهم والحجر الصحي لمدة 10 أيام.


- إيجابية: سيتم تزويدهم بسوار معصم لارتدائه خلال فترة الحجر الصحي التي تبلغ 10 أيام.


6. سيحتاج المسافرون ذوو النتائج الإيجابية والسلبية إلى إجراء اختبار PCR ثاني في منشأة اختبار رئيسية في "صحة" في اليوم التاسع. إذا كانت نتيجة المسافر إيجابية في السابق وأصبحت سلبية الآن ، فيمكنه نزع السوار.


7. لن يتمكن السائحون غير الملقحين من دخول أماكن الجذب ، باستثناء أماكن الإقامة في الفنادق ، ولكن لن يتمكنوا من دخول المطاعم والمرافق داخل الفنادق.


السفر عبر دبي أو الإمارات الأخرى


1. عند نقطة الدخول على طريق دبي - أبو ظبي ، خصصت دائرة الثقافة والسياحة المسار أقصى اليمين (الخط 1) للسياح. كما يضمّ المسار مكتب لخدمة الضيوف ومسؤولين مخصصين للتعامل مع أي تحديات.


2. يجب على السائحين الذين تم تلقيحهم تقديم دليل على حالة التطعيم الكاملة (المزدوجة) وتقديم نتيجة اختبار PCR سلبية تم الحصول عليها في غضون 14 يومًا. قد يظهرون أيضًا نتيجة سلبية صادرة من بلدهم في غضون 48 ساعة.


3. يمكن للزائرين غير الملقحين الدخول بنتيجة اختبار PCR سلبية تمّ إجراؤه في غضون 96 ساعة.


4. سيتم فحص جميع الركاب المسافرين إلى أبوظبي عبر الطريق بواسطة جهاز المسح المحمول EDE عند نقطة دخول الإمارة. سيتم إرسال أي شخص لديه أعراض محتملة لإجراء اختبار مستضد سريع مجاني ، مع تسليم النتائج في غضون 20 دقيقة. إذا كان الاختبار إيجابيًا ، يمكن للمسافرين متابعة إجراءات السفر إلى أبو ظبي ولكن يجب عليهم العزلة إما في فندق الحجر الصحي أو في أماكن إقامتهم ، إذا كانوا يزورون الأصدقاء أو العائلة.


5. لن يلزم المزيد من الاختبارات أو إجراءات الحجر الصحي في أبو ظبي للسياح الملقحين.


6. إذا كان المسافر غير الملقح يأتي في الأصل من إحدى الدول المدرجة ضمن القائمة الخضراء ،ومن دبي أو الإمارات الأخرى ، فلن يُطلب منه الحجر الصحي بمجرد وصوله إلى أبو ظبي. إذا كان المسافر غير الملقح يأتي في الأصل من بلد غير مدرج في القائمة الخضراء ومن دبي أو الإمارات الأخرى ، فسيُطلب منه الحجر الصحي لمدة 10 أيام بمجرد وصوله إلى أبوظبي. إذا أمضوا بعض الوقت في دبي ، أو الإمارات الأخرى ، قبل الوصول إلى أبو ظبي ، فيمكن احتساب هذه الأيام ضمن فترة الحجر الصحي التي تبلغ 10 أيام.




انشر المقال: