الرحلات الجوية في الإمارات : أحجز موعد لإجراء اختبار PCR قبل أيام لتجنب تأخير رحلة السفر

الرحلات الجوية في الإمارات : أحجز موعد لإجراء اختبار PCR قبل أيام لتجنب تأخير رحلة السفر

يواجه المقيمون والسياح الذين ينوون السفر طوابير طويلة لإجراء اختبارات PCR وعليه تم نصح المسافرين بحجز موعد لإجراء اختبارات الـ PCR قبل 8-10 أيام من موعد رحلتهم المجدولة ، حتى يخف الإزدحام ، وينطبق هذا تحديدًا على الأشخاص المسافرين إلى الولايات المتحدة.


يعتقد مير وسيم رجا ، مدير MICE والعطلات ، Galadari International Travel Services ، أن الحجوزات المسبقة لاختبارات PCR ستساعد المسافرين من الإمارات العربية المتحدة على ضمان تجربة سفر سلسة.


تقدم معظم العيادات نتائج الاختبارات بعد 24 ساعة أو أكثر، إذا كان الأمر متاحًا، فسيعطون النتيجة خلال ساعات ، ولكن هذا ليس هو الحال في معظم الأوقات لأن الإمكانيات لديهم محدودة ".


وقال إنه تحد يواجهه المسافرون ليس فقط هنا في الإمارات ، ولكن في الهند أيضًا. "هناك عدد قليل من العيادات التي تصدر نتائج اختبار كوفيد في غضون ست إلى ثماني ساعات ، لكنها تفرض رسومًا تصل إلى 250 درهمًا لكل اختبار. لذلك ، يجب على المسافرين حجز موعد مع مقدمي خدمات الرعاية الصحية قبل أسبوع لضمان حصولهم على سعر جيد لإجراء الإختبار وكذلك حصولهم على النتيجة في الوقت المناسب ".


من جهته يتوقع أفيناش عدناني ، العضو المنتدب لشركة بلوتو ترافلز ، أن قوائم الانتظار الطويلة لاختبارات كوفيد 19 ستنتهي قريبًا إبّان عودة معظم السياح الذين جاءوا إلى دبي للاحتفال بالعام الجديد إلى بلدانهم والآن سيخضع لاختبارات كوفيد فقط عامة السكان والمسافرين المنتظمين.


ونصح عدناني: "عليك الحجز لإجراء الإختبار مسبقًا ؛ هذا هو الحل الأساسي. الأفضل هو التخطيط مسبقًا بما أنك تعرف تاريخ السفر "، مضيفًا أن التحدي الرئيسي هو للركاب - وخاصة الطلاب - الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة ، حيث تطلب الحكومة الأمريكية من المسافرين إجراء الاختبارات قبل يوم واحد من المغادرة.

"يوجد الكثير من الطلاب في البلاد الآن ويسافرون عائدين إلى بلادهم. إنهم قلقون لأن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة في الوقت الحالي ، التي تطلب اختبارًا قبل يوم واحد ، بينما تطلب بقية الدول إجراء اختبارات ذات صلاحية 48 ساعة وما فوق.


وأضاف العدناني "نتوقع أن تخف الزحمة على الإختبارات لأن الكثير من الناس اضطروا للسفر بعد رأس السنة هذا الأسبوع وكان عليهم جميعًا إجراء الاختبار. غادر عدد كبير من السياح البلاد بالفعل في الأسبوع الأول من الشهر ويقتصر إجراء الاختبارات الآن على المسافرين المنتظمين والسكان المحليين في الإمارات . لذلك ، نتوقع أن يهدأ الاندفاع في الأيام الخمسة إلى السبعة المقبلة مقارنة بالأسبوع الأول من شهر يناير ".



انشر المقال: