شركة في دبي تغطّي تكاليف اختبار PCR لموظفيها قبل السفر

شركة في دبي تغطّي تكاليف اختبار PCR لموظفيها قبل السفر


 

وافقت وكالة سفريات ، قائمة في دبي ، على تغطية تكاليف اختبار PCR لموظفيها تقديرًا لجهودهم .


وعد السيد أحمد ، رجل الأعمال الهندي والمدير الإداري لشركة Smart Travel بتحمّل تكاليف اختبارات RT-PCR الإلزامية لموظفيه قبل السفر.

قال أحمد: " سأتحمّل تكاليف الاختبارات طالما هي إلزامية قبل السفر" . هذا ويبلغ عدد الموظفين 34 في جميع فروع Smart Travels .

ستتحمل الشركة أيضًا تكاليف الاختبارات التي سيتم إجراؤها قبل 48 ساعة من رحلتهم ، واختبارات RT-PCR السريعة التي يجب إجراؤها في المطار قبل عودتهم .

قال أحمد: 'معظم موظفي الشركة من شبه القارة الهندية. يجب أن يخضع جميع المسافرين من المنطقة لخمسة اختبارات RT-PCR على الأقل للسفر من وإلى دبي . تصل التكلفة الإجمالية إلى حوالي 250 درهمًا لكل مسافر'

وأوضح أحمد ، " أثناء عودتي من الهند مؤخرًا ، كان أحد موظفينا يسافر معي. وعندما اضطر لدفع ثمن الاختبارات السريعة في المطار ، أدركت أنه يجد صعوبة في تحمّل تكاليفها . عندها دفعت بدلًا عنه وقررت أن أدفع مقابل اختبارات الموظفين الآخرين"



في حين أن اختبار ما قبل السفر يكلف حوالي 80 درهمًا في مراكز الاختبار الخاصة ، فإن اختبارات PCR السريعة في المطار تكلف بين 2500 روبية هندية و 4000 روبية هندية من الهند ، حسب وجهة السفر.

وأشار أحمد قائلًا : 'لقد فرح (الموظف) عندما تطوعت للدفع مقابل الاختبار. قد يكون بمقدور الموظفين ذوي الدخل المرتفع تحمل تكاليف الاختبار بسهولة لكن هذا لا ينطبق على كافة فئات العمال '.


 

يأمل أحمد أن يكون مصدر إلهام للشركات الأخرى كي تحذو حذوه.

وقال : " في فترة ما قبل الجائحة ، كان لدي حوالي 93 موظفًا. واضطررت إلى إغلاق ستة فروع. لقد كان وقتًا عصيبًا للغاية بالأخص على الموظفين . لكنني أسعى أن يعود عدد الموظفين إلى 60 في غضون ثلاثة أشهر."

هذه ليست المرة الأولى التي يطلق فيها أحمد مبادرات لتحسين وضع موظفيه.

في يونيو من هذا العام ، قرر تخصيص رواتب لأمهات موظفيه في الوطن. وقال: 'منذ ذلك الحين ، كانت جميع أمهات الموظفين لديّ يتلقين راتبًا قدره 5000 روبية هندية (250 درهمًا). كان هذا أحد أفضل القرارات التي اتخذتها في حياتي'.

يخطط أحمد لإحضار كافة الأمهات إلى دبي لزيارة معرض إكسبو 2020 في أوائل العام المقبل.

هذا وتقدّم الشركة تذكرة سنوية لجميع موظفيها.



انشر المقال: