الإمارات العربية المتحدة تمدّد صلاحية اختبار (PCR)للمسافرين الملقحين الوافدين عبر الحدود البرية

على المسافرين غير الملقحين إبراز نتيجة سلبية للاختبار، على أن لا تتجاوز72 ساعة ، قبل دخول البلاد

  خففت الإمارات العربية المتحدة قيود السفر الخاصة بكوفيد 19 على الزائرين الذين يدخلون البلاد عبر حدودها البرية. تسري البروتوكولات المحدّثة على مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمغتربين.


اعتبارًا من 23 نوفمبر ، يتوجب على الزائرين المطعّمين الحصول على نتيجة سلبية لاختبار PCR الذي تم إجراؤه في غضون 14 يومًا من دخول البلاد .

وعليهم إعادة إجراء الاختبار في اليوم السادس من دخول البلاد.


أما بالنسبة للزائرين غير المطعمين ، عليهم إبراز نتيجة سلبية للاختبار ، الذي لم يمرّ عليه 72 ساعة ، قبل الدخول. يجب معاودة الاختبار في اليومين الرابع والثامن بعد الدخول.


تجدر الإشارة إلى أنه تمّ تمديد صلاحية نتيجة اختبار PCR إلى 14 يومًا للموظفين التربويين الملقحين وغير الملقحين والطلاب وأولياء الأمور المسؤولين عن توصيل أبنائهم إلى المدارس.


جاء هذا التحديث في بيان مشترك للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن الموانئ ؛ والهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث في حالات الطوارئ.


وذكر البيان أن البروتوكول المحدّث سيفيد سكان الدول المجاورة والمناطق الحدودية.


وأعلنت الهيئتان أن "الإجراءات الأخرى المتعلقة بسلاسل التوريد ستظلّ سارية". وأن "هذه الإجراءات تتماشى مع الوضع الصحي الراهن وقد تمّ تحديثها من باب تسهيل عملية السفر لمواطني الدول المجاورة والزائرين الوافدين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة".


وشددت الهيئتان على ضرورة التزام الزوار بكافة بروتوكولات السلامة الأخرى ، الخاصة بكوفيد 19 المعمول بها في الإمارات العربية المتحدة؛ والتي تشمل ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم الأمتعة.


يشار إلى أنه يمنع المصابين بأمراض مزمنة أو أعراض كوفيد من السفر إلى الإمارات العربية المتحدة.



انشر المقال: