الإمارات العربية المتحدة: يجب إجراء فحوصات PCR الروتينية للطلاب في ظلّ استئناف التعليم الحضوري بنسبة 100٪ في أبو ظبي

الإمارات العربية المتحدة: يجب إجراء فحوصات PCR الروتينية للطلاب في ظلّ استئناف التعليم الحضوري بنسبة 100٪ في أبو ظبي

يتعيّن على جميع الطلاب العودة إلى التعلّم الحضوري في مدارس أبوظبي بدءاً من الفصل الدراسي الجديد. يجب عليهم تقديم نتيجة سلبية لاختبار PCR في غضون 96 ساعة في اليوم الأول من عودتهم إلى المدرسة.

يمكن إعفاء الطلاب إذا قدموا تقريرًا طبيًا 'عالي الخطورة' يؤكد عدم قدرتهم على الذهاب إلى المدرسة شخصيًا. ويتم أيضًا إعفاء الطلاب الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بكوفيد-19 .


وفقًا لدائرة التعليم والمعرفة بأبو ظبي ، ستُطبق فحوصات PCR الروتينية على الطلاب والموظفين الملقحين وغير المُلقحين:


الطلاب غير الملقحين: يمكن لمن هم في سن 16 وما فوق العودة إلى المدرسة ، ولكن يجب أن يخضعوا لإجراء فحص PCR كل سبعة أيام.

الطلاب الملقحين : يجب أن يخضع أولئك الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق لفحص الـ PCR كل 14 يومًا ، وإظهار حالتهم الخضراء على تطبيق الحصن لدخول المدارس. ينطبق نفس روتين الفحص ومتطلباته على أولئك الذين لديهم إعفاء طبي تم التحقق منه على تطبيق الحصن.

الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا: تظل صلاحية اختبار PCR 30 يومًا.

تتوفر فحوصات مجانية في مركز "صحة " للمسح من المركبة والمراكز الطبية الخاصة. تم نصح أولياء الأمور بالاتصال بالمراكز للتأكد من توفر فحص مجاني للطلاب. يمكن للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا اختيار اختبار اللعاب مجانًا في مراكز مخصصة . تتوفر قائمة بها على موقع Adek الإلكتروني.


سيتم تطبيق متطلبات بطاقة الحصن الخضراء على جميع زوّار المدرسة ، بينما سيُطلب من الزوار غير الملقحين تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية صادرة في غضون 48 ساعة.

تخفيف قواعد كوفيد

سيتم رفع تدابير التباعد الإجتماعي داخل الفصول الدراسية بدءاً من الفصل الدراسي الجديد. يأتي هذا بعد أسابيع من رفع المطلب في المناطق المفتوحة في الهواء الطلق.


يجب على الطلاب في الصفوف 1-12 ارتداء الكمامة في الداخل، ويبقى الأمر إختياريًا في الخارج.

كما رفعت البروتوكولات المحدثة أيضًا إلزامية إغلاق الفصل الدراسي بحيث تغلق المدرسة لمدة ثلاثة أيام فقط إذا كان اختبار 15 في المائة من طلابها إيجابيًا في نفس الوقت. بعد الانتهاء من فترة الإغلاق ، يجب على الطلاب المخالطين الالتزام بجدول الاختبار ، بينما يستمر الطلاب الذين أثبتت إصابتهم ، في التعلّم عن بعد حتى الانتهاء من إجراءات العزل الخاصة بهم.



وسيُطلب من الطلاب والمعلمين والموظفين الذين هم على اتصال وثيق بحالة إيجابية مؤكدة إجراء الاختبار في اليوم الأول والسابع أو عندما تبدأ الأعراض في الظهور. في وقت سابق من شهر مارس ، تمت إزالة متطلبات الحجر الصحي لنفس الفئات.

زيارات التفتيش للمتابعة

وأكدت شركة Adek أن فرق التفتيش والامتثال ستواصل زياراتها المنتظمة إلى المدارس الخاصة والمدارس المستقلة في جميع أنحاء الإمارة لضمان صحة وسلامة جميع الطلاب.

المصدر: خليج تايمز 


LINK: https://www.khaleejtimes.com/coronavirus/uae-routine-covid-pcr-tests-must-for-students-as-100-in-person-schooling-resumes-in-abu-dhabi


انشر المقال: