وزارة الصحة تحث جميع الإماراتيين والمقيمين المؤهلين على حجز موعد لتلقي لقاح فيروس كورونا

وزارة الصحة تحث جميع الإماراتيين والمقيمين المؤهلين على حجز موعد لتلقي لقاح فيروس كورونا

حثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع جميع الإماراتيين والمقيمين المؤهلين للحصول على لقاح فيروس كورونا على البدء في حجز مواعيد لتلقي اللقاح اعتبارًا من يوم الأحد، 21 مارس، وذلك بعد الانتهاء من إعطاء اللقاح للفئات ذات الأولوية والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى والذي استمر لمدة ستة أسابيع.

هذا وقد صرحت الوزارة في بيان لها إن المستحقين للتطعيم، بمن فيهم المواطنون والمقيمون الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا فما فوق، يمكنهم الآن تلقي اللقاح مجانًا في أي موقع من مواقع التطعيم البالغ عددها 205 المتاحة في جميع أنحاء البلاد، حيث يتعين على أولئك الذين يختارون التطعيم الحصول على حجز مسبق لأن الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة سيستمرون في تلقيهم من قبل مراكز التطعيم دون حجز مسبق.

وقد شهدت الأسابيع الستة الماضية جهدًا تعاونيًا بذلته جميع الإدارات الصحية لإعطاء الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى، بما في ذلك كبار السن والأشخاص المصابون بأمراض مزمنة، مثل القلب والسكري وأمراض الجهاز التنفسي.

وفي غضون ذلك، صرح الدكتور عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، أنه تم تطعيم ما يقرب من 72.89% من كبار السن الإماراتيين والمقيمين والمصابين بأمراض مزمنة ضد فيروس كورونا المستجد. كما حثت الوزارة جميع السكان المؤهلين للتطعيم وتشجيع أفراد أسرهم وأصدقائهم وزملائهم على أن يحذوا حذوهم من أجل مصلحتهم المشتركة، حيث يأتي ذلك تماشياً مع خطط الوزارة وأهداف الحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا، لضمان المناعة المجتمعية المكتسبة.

والجدير بالذكر أن الإمارات العربية المتحدة قد اعتمدت أربع لقاحات ضد فيروس كورونا للاستخدامات الطارئة وهم سينوفارم وفايزر-بيونتك وسبوتنيك في وأسترازينيكا، بالإضافة إلى ذلك، تعمل وزارة الصحة ووقاية المجتمع باستمرار على تطعيم جميع سكان الإمارات في أسرع وقت ممكن.، حيث قامت دولة الإمارات العربية المتحدة حتى الآن بإدارة 7،181،056 جرعة من لقاح فيروس كورونا بمعدل صافٍ قدره 72.61 جرعة لكل 100 شخص.

وام


انشر المقال: