وزارة الصحة تجيز الاستخدام الطارئ للقاح جديد من إنتاج شركة "سينوفارم سي إن بي جي"

وزارة الصحة تجيز الاستخدام الطارئ للقاح جديد من إنتاج شركة "سينوفارم سي إن بي جي"

وافقت وزارة الصحة والوقاية على الاستخدام الطارئ للقاح جديد يعتمد على البروتين المؤتلف من إنتاج شركة سينوفارم سي إن بي جي ، عقب خضوعه للمراقبة الصارمة وتقييم بيانات الدراسة التي تمّ إجراؤها في دولة الإمارات.

وأكدت الوزارة أن الاستخدام الطارئ للقاح الجديد يتوافق تمامًا مع اللوائح والقوانين التي تسمح بمراجعة أسرع لإجراءات الترخيص.

وقد شملت الدراسة الأفراد الذين تم تطعيمهم سابقًا بجرعتين من لقاح  "سينوفارم سي إن بي جي" غير النشط . وسجّل معدل التحوّل المصلي نسبة تصل إلى 100٪ من الأجسام المضادة المعادلة ، إلى جانب معدلات أمان عالية ولم يتم تسجيل أي آثار جانبية بين المشاركين.

وأضافت الوزارة أن اللقاح أظهر قدرة مناعية محسنة ضد المتحوّرات ، مع معدل أمان مرتفع يسمح بالإنتاج السريع والتخزين والتوزيع السهل.

أظهرت الدراسة التي أُجريت في الإمارات أيضًا استجابة مناعية ضد المتحوّرات الناشئة للفيروس لدى المتطوعين الذين سبق أن تلقوا جرعتين من لقاح" سينوفارم سي أن بي جي" غير النشط.

وتعكس هذه الخطوة استراتيجية دولة الإمارات لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع وجهودها المستمرة لمكافحة الوباء بكل الوسائل الممكنة.

سيتم إنتاج اللقاح الجديد وتوزيعه بواسطة "حياة بيوتيك" ، التي هي ثمرة التعاون بين كل من شركة "جي42 " وشركة " سينوفارم سي أن بي جي " وسيكون اللقاح متاحًا للجميع كجرعة معززة اعتبارًا من يناير 2022 كجزء من الإجراءات المتخذة لاحتواء انتشار الفيروس.

يأتي ذلك في وقت تشير التقارير إلى أن الإمارات هي أكبر دولة في العالم من حيث معدل التطعيم، حيث تم إعطاء أكثر من 22 مليون جرعة حتى 23 ديسمبر 2021.

ولفتت الوزارة إلى أن النتائج الإيجابية التي حققتها حملة التطعيم ضد كوفيد -19 والتزام أفراد المجتمع بالتطعيم كانت نقطة تحول مهمة في مكافحة الفيروس ودخول مرحلة التعافي والعودة إلى الحياة الطبيعية.

وشددت الوزارة على أهمية بقاء أفراد المجتمع ملتزمين بالسلوكيات الوقائية والصحية للحفاظ على المكاسب وتحصين المجتمع من أي طفرات متطورة.

وام


انشر المقال: