وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحقق إنجازًا جديدًا وتحصل على شهادة الاعتماد العالمي في إدارة المعرفة

وزارة الصحة ووقاية المجتمع تحقق إنجازًا جديدًا وتحصل على شهادة الاعتماد العالمي في إدارة المعرفة

في ظل المجهودات التي التي تبذلها وزارة الصحة ووقاية المجتمع، حصلت الوزارة مؤخرًا على شهادة الاعتماد العالمي لإدارة المعرفة، محققة بذلك الفئة البلاتينية التي تعد أعلى مستوى من الشهادات. كما حصلت الوزارة على شهادة الأيزو لإدارة المؤسسات التعليمية وإدارة الجودة وتنمية الأفراد، فبعد تقييم دقيق أجراه فريق متعدد التخصصات من "دي كيو إس"، وهي إحدى هيئات إصدار الشهادات الرائدة لأنظمة الإدارة في جميع أنحاء العالم، حصل الدكتور يوسف السركال، المدير العام لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، على شهادة الاعتماد الدولي لإدارة المعرفة وشهادة الأيزو بحضور صقر الحميري مدير مركز التدريب والتطوير وكبير مسؤولي الابتكار.

وتعليقًا على هذا الإنجاز، أكد الدكتور يوسف السركال أن مثل هذه الاعتمادات المرموقة تعكس بوضوح التزام الوزارة بتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية مع الالتزام بمعايير الجودة العالمية. ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة الحثيثة لتصبح مؤسسة مستدامة ومبتكرة من خلال تطوير نظام الابتكار والمعرفة لديها، وتأهيل الكوادر الصحية لتحقيق الأهداف الاستراتيجية، وتعزيز القدرة التنافسية في المجال الصحي للدولة، بما يتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة ومئوية الإمارات 2071.

وأشار الدكتور السركال إلى أهمية الحصول على هذه الجائزة كأول جهة حكومية في العالم تحصل على هذه الشهادة في إدارة المعرفة والتي تزامنت مع شهر القراءة في الإمارات العربية المتحدة، مما يؤكد التزام الوزارة بخلق بيئة مؤسسية محفزة للابتكار وغرس ثقافة المعرفة والابتكار في مكان العمل المؤسسي. وتحقيقا لهذه الغاية، تقدم الوزارة خدمات تدريبية على مستوى عالمي ومصادر دولية معتمدة في التدريب والمعرفة، وتبني أنظمة تعلم ذكية تواكب الاحتياجات المتطورة، وتعزز الشراكات المحلية والدولية ذات الصلة.

ومن جانبه، قال صقر الحميري إن هذا الإنجاز يؤكد حرص الوزارة على تطبيق أرقى الممارسات العالمية في تدريب وتأهيل الكوادر الطبية والإدارية والاستفادة من أحدث البنيات التحتية وتقنيات التدريب الأكثر فاعلية، مضيفًا أن هذا من شأنه أن يساعد على تعزيز كفاءة وجودة أداء الكادر الطبي والتمريضي والإداري، بالإضافة إلى خدمة الرعاية الصحية المتقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية ومراكز إسعاد المتعاملين.

وتطرق الحميري إلى أهمية شهادة الأيزو في تحفيز العاملين في مركز التدريب والتطوير على طرح أفكار إبداعية تدعم العمل المؤسسي والصحي لتعزيز إدارة المعرفة، خاصة في مجال ابتكار أدوات وممارسات التدريب القائمة على أحدث التقنيات والأنظمة ذات الصلة.


انشر المقال: