وزارة الصحة والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات: السماح لمنافذ بيع المواد الغذائية والصيدليات بالعمل على مدار الساعة

Ministry Of Health And The National Emergency And Crisis Authority Allow Food Outlets And Pharmacies


أبوظبي في 24 مارس/ وام / أكدت كل من وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات بدولة الإمارات أن منافذ بيع المواد الغذائية - كالجمعيات التعاونية ومحلات البقالة والسوبرماركت- بالإضافة إلى الصيدليات سيسمح لها بالعمل على مدار الساعة بشكل يومي، شرط أن تبقى نسبة المتسوقين دون 30% من إجمالي سعة تلك المنافذ وبشرط الحفاظ على المسافة الآمنة بواقع مترين بين الأفرد وفق مبدأ التباعد الاجتماعي. يأتي ذلك بهدف تقليل الزحام والالتزام بالإرشادات الصحية والإجراءات الوقائية وذلك في مواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد- 19".

وفي تعميم لهما بهذا الشأن، اشترطت وزارة الصحة وهيئة الطوارئ والأزمات التزام القائمين على تلك المنافذ بإجراءات الصحة والسلامة في ضوء الإجراءات والتدابير الاحترازية التي اتخذتها الجهات المعنية في الدولة حفاظا على سلامة المجتمع وحياة أفراده وأمنهم الصحي في مواجهة فيروس كورونا.

ويأتي هذا التعميم إلحاقا بالبيان السابق بإغلاق كافة المراكز التجارية ومراكز التسوق والأسواق المفتوحة التي تشمل بيع الأسماك والخضار واللحوم والذي يستثني منافذ بيع المواد الغذائية "الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبرماركت" والصيدليات الذي أصدرته وزارة الصحة و وقاية المجتمع والهيئة الوطنية للطوارئ والأزمات وذلك لمدة أسبوعين قابلة للمراجعة والتقييم.



انشر المقال: