وزارة الصحة الإماراتية تطلق حملة وطنية لمكافحة الإنفلونزا

وزارة الصحة الإماراتية تطلق حملة وطنية لمكافحة الإنفلونزا

نظمت وزارة الصحة والوقاية سلسلة من الأنشطة لتعزيز وعي المجتمع بأهمية تلقّي لقاح الإنفلونزا كجزء من حملتها الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية 2021.

تهدف حملة الإنفلونزا الموسمية ، التي تم إطلاقها في سبتمبر 2020 ، تحت شعار 'احمِ نفسك ... احمِ مجتمعك' ، إلى زيادة وعي المجتمع وتعزيز طرق الوقاية وتشجيع أفراد المجتمع على أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية.

وقد حضر فعاليات اليوم التوعوي كل من الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة وعدد من كبار المسؤولين والموظفين بالوزارة وبعض الاسر والأطفال.

واستهدفت أنشطة الوزارة كافة شرائح المجتمع ، من إضاءة برواز دبي باللون البرتقالي إلى عقد ورشة عمل حول النشاط الإبداعي للأطفال الصغار لتعزيز وعيهم وتعزيز مهاراتهم في العصف الذهني من خلال الرسم والألوان والألعاب الحركية ،. وشملت الأنشطة الأخرى عرض المعلومات التوعوية والتثقيفية على الشاشات الذكية لإبراز أهمية طرق الوقاية وإيصال رسالة واضحة مفادها أن التطعيم هو أفضل وسيلة للوقاية من المرض.


لقاحات آمنة


قال الدكتور الرند الذي حث جميع أفراد المجتمع على أخذ اللقاح واتباع الإجراءات الوقائية المناسبة للحد من انتشار الأنفلونزا الموسمية أنّ " لقاحات الإنفلونزا آمنة وفعالة  وتساعد في الحدّ من المرض ومضاعفاته ، وخاصة للأفراد المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات مثل الأطفال دون سن الخامسة وكبار السن والنساء الحوامل والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل الربو وأمراض القلب وأمراض الكلى والكبد والسكري." 

الحملة الوطنية للأنفلونزا الموسمية

وأوضح الرند أن 'وزارة الصحة تولي اهتماما كبيرا لتنويع برامج التوعية حول الإنفلونزا وطرق الوقاية وأهمية التطعيم لتغطي معظم شرائح المجتمع ، باستخدام طرق ووسائل مبتكرة تناسب كل فئة' ، مضيفا أنّ أنشطة اليوم التوعوي تستهدف كافة شرائح المجتمع بما في ذلك الأطفال."



وأضاف الدكتور الرند أنّ " الحملة الوطنية للتوعية بمرض الإنفلونزا الموسمية تعدّ من أهم الأحداث السنوية المدرجة على أجندة الوزارة وتم تطويرها بناءً على استراتيجية الوزارة التي تركّز على زيادة الوعي العام بالمرض وتشجيع الناس على أخذ اللقاحات.



انشر المقال: