وزارة الخارجية والتعاون الدولي تعلن عن إطلاق موقع إقليمي للتطعيم ضد كورونا للمواطنين الصينيين في دبي

حكومة الإمارات تدرج جميع المواطنين والمقيمين في حملة التطعيم الوطنية لمكافحة كورونا

في أعقاب الاجتماع الذي عُقد في الإمارات العربية المتحدة في مارس بين سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، ووانغ يي، عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة والسفارة الصينية في الإمارات العربية المتحدة عن الإطلاق الرسمي لموقع التطعيم الإقليمي للمواطنين الصينيين في دبي.

و اطلق على البرنامج اسم "سبرينج سبراوت أكشن" وتديره هيئة الصحة بدبي، حيث سيتم تزويد المواطنين الصينيين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا والذين يحملون تأشيرة قصيرة الأجل بدون إقامة إماراتية في دبي بجرعتين من لقاح سينوفارم، الذي حصل موافقة منظمة الصحة العالمية في مايو 2021 للاستخدام في حالات الطوارئ. كما يمكن للمواطنين الصينيين الذين يزورون الإمارات مؤقتًا زيارة المواقع الرسمية للسفارة الصينية في الإمارات والقنصلية العامة في دبي للحصول على التفاصيل. كما قامت حكومة الإمارات بالفعل بإدراج جميع المواطنين والمقيمين في حملة التطعيم الوطنية

والجدير بالذكر أنه أثناء جائحة كورونا، تعاونت الصين والإمارات العربية المتحدة لمواجهة التحديات الراهنة، حيث تبادلا الخبرات والموارد والتكنولوجيا. كما سيتم افتتاح مصنع جديد في أبو ظبي لتصنيع لقاح فيروس كورونا من شركة الأدوية الصينية العملاقة سينوفارم في وقت لاحق من هذا العام في إطار مشروع مشترك بين شركة سينوفارم ومجموعة الـ 42 ومقرها أبوظبي.
وام



انشر المقال: