وثائقي أدنوك يظهر الاستجابة السريعة التي أظهرتها دولة الإمارات للتصدي للجائحة

وثائقي أدنوك يظهر الاستجابة السريعة التي أظهرتها دولة الإمارات للتصدي للجائحة

أعدت شركة بترول أبوظبي الوطنية فيلم وثائقي أوضحت فيه استجابة دولة الإمارات لوباء كورونا بدءًا من المراحل الأولى لتفشي المرض إلى الاحتواء الكامل للوباء. ويروي الفيلم الوثائقي، الذي يحمل عنوان "الطاقة من أجل أمتنا"، وتبلغ مدته 20 دقيقة، استجابة أعلى مستويات القيادية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفقًا لتصريحات أحد المسؤولين الصحيين التي أدلى بها في الفيلم الوثائقي فقد حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على طمأنة الجميع مؤكدًا أن الدواء والغذاء هما بمثابة خط أحمر لدولة الإمارات العربية المتحدة، وقد سلط هذا الوثائقي الضوء على سرعة وفاعلية استجابة دولة الإمارات للوباء، حيث استجابت الدولة بشكل سريع من خلال إعداد برنامج تعقيم وطني شامل، ونشرت طائرات بدون طيار ومركبات خاصة لتعقيم الأماكن العامة. وتم تخصيص مستشفيات كاملة لمرضى كوفيد-19 فضلاً عن إضافة حوالي 4000 سرير إلى المستشفيات الميدانية في فترة زمنية قصيرة جدًا.

وقد أنشأت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" حوالي 14 مركزًا للفحص وخمسة مستشفيات ميدانية في غضون أسبوعين. واعتبارًا من 28 نوفمبر، بلغ عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 في الإمارات 166502 حالة، مع تعافي 153449 حالة حيث تعتبر دولة الإمارات من بين أكثر الدول أمانًا على مستوى العالم وفقًا لدراسة أجرتها بلومبرج.

وقال الدكتور سلطان الجابر، الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك، إنه يؤمن بقدرتنا على التغلب على التحدي غير المسبوق الذي يواجه البلاد. ويُظهر الفيلم الوثائقي مدى حرص دولة الإمارات على تلبية احتياجات الطاقة للنقل والاتصالات وكذلك للعاملين في الخطوط الأمامية، حيث شكلت كل هذه العوامل العمود الفقري للاستجابة الرعاية الصحية.

وام


انشر المقال: