وسائل التواصل الاجتماعي تضج بالمؤيدين لشعار #يدا_بيد_نتعافى في الإمارات

وسائل التواصل الاجتماعي تضج بالمؤيدين لشعار #يدا_بيد_نتعافى في الإمارات

في إطار دعم الجهود الوطنية الهادفة إلى حماية صحة المجتمع، تفاعل سكان الإمارات مع شعار #يدا_بيد_نتعافى على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يؤكد على وعي المجتمع بأهمية التعافي والعودة إلى الحياة الطبيعية بعد أخذ لقاح فيروس كورونا المعتمد، كما يسلط هذا التفاعل الرسمي والشعبي الضوء على تعاون المواطنين والمقيمين الإماراتيين في مواجهة فيروس كورونا من خلال تحصين المجتمع وتناول اللقاح.
وفي ظل مواجهة الجائحة، كانت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث قد نشرت عدة رسائل توعوية على حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي سابقًا، تحث المواطنين الإماراتيين على أخذ لقاح فيروس كورونا، وبشكل خاص كبار السن، والأشخاص المصابون بأمراض مزمنة، وأصحاب الهمم الذين تزيد أعمارهم عن 18.

وقد أكدت الهيئة الوطني لإدارة الطوارئ الطبية أنه تماشياً مع رؤية قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة ونظراً لكفاءة القطاع الصحي بالدولة، والمصنف من بين الأفضل في العالم في التصدي للوباء، فقد تمت الموافقة على لقاح فيروس كورونا من قبل وزارة الصحة العامة حيث إنه يتوافق مع المعايير العالمية الصارمة.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، عبر موقع تويتر، أن اللقاح متوفر في عدة مراكز صحية في جميع أنحاء البلاد مجانًا ودون الحاجة إلى حجز موعد وقد أعلنت في وقت سابق أسماء المستشفيات والمراكز التي تقدم التطعيم.

وقد أعربت المتحدثة الرسمية باسم قطاع الصحة الإماراتي فريدة الحوسني، عن تقديرها لمجهودات الدولة حيث إن الإمارات تعد من أوائل الدول التي تبنت ترخيص طوارئ للقاح فيروس كورونا في أكتوبر 2020، مشيرة إلى وجود أدلة على كفاءته وفعاليته، كما تطرقت الدكتورة إلى خطة أولويات التطعيم حيث إن كبار السن والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة هم من لهم الأولوية في تلقي التطعيم، لأنهم أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

وتحت شعار #يدا_بيد_نتعافى، أعرب المواطنون والمقيمون الإماراتيون عن رغبتهم في أخذ اللقاح لتحصين المجتمع والتغلب على الفيروس، كما عبروا عن اعتزازهم بجهود دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها لمواجهة الوباء.

وام


انشر المقال: