"ووترفولز" إنطلاقة جديدة في دولة الإمارات للمساهمة في تطوير القطاع الطبي حول العالم

"ووترفولز" إنطلاقة جديدة في دولة الإمارات للمساهمة في تطوير القطاع الطبي حول العالم

انطلقت واحدة من أكبر المبادرات التعليمية العالمية بدولة الإمارات العربية تحت عنوان "ووترفولز Waterfalls" تحت إشراف نائب رئيس الدولة سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، والتي تهدف إلى تدريب قرابة مليون طبيب وفني وممرض وخبير صحي حول العالم، لا سيما المسعفين والعاملين في مناطق تفشي الأوبئة وهيئات الإغاثة.

تعمل المبادرة على تقديم محتوى تعليمي دسم بقيادة أكثر من 140 طبيب و67 مؤسسة طبية. ويتضمن المحتوى العديد من المهارات والمعلومات بالغة الأهمية مثل كيفية التصدي للأزمات الصحية وكيفية التعامل مع الجوائح والأوبئة، خاصةً وباء كورونا الذي يعاني منه العالم الآن، بالإضافة إلى تقديم أحدث الوسائل والمعدات الطبية واطلاعهم على أحدث المستجدات في المجال الطبي.

وقد أكد سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن تضافر الجهود العالمية هو السبيل للتصدي لأي كارثة بيئية أو صحية أو طبيعية، لذا فإن تلك المبادرة تُعد جزء لا يتجزأ من برامج التعاون الدولي للمساهمة في مواجهة خطر كوفييد-19.

تم تطوير مبادرة ووترفولز من قبل "وزارة اللامستحيل"، وقد ذُكر أنه جرى تعاون بينها وبين قمة "أقدر" العالمية و شركة "إندكس القابضة". بحيث تم تزويد المبادرة بمحتوى عالمي ووِرش عمل تدريبية وندوات ومحاضرات لإخراج كوادر طبية مؤهلة على أعلى المستويات العالمية.

والجدير بالذكر أن الكوادر المنتسبة لمبادرة ووترفولز سوف تحصل على شهادة معتمدة تفيد حضورهم ساعات تدريب من أطباء وجهات صحية أكاديمية. مما يوفر لهم فرص أفضل في تطوير أبحاثهم واستكمال مسيرتهم المهنية والعلمية دون الحاجة إلى تكبد عناء الذهاب إلى مكان لتلقي المحاضرات أو تحمل أعباء مادية شاقة.. فقط بالدخول إلى رابط المبادرة https://waterfalls.ae/.


انشر المقال: