ولاية هندية أخرى تعلن عن تحديث قواعد السفر

ولاية هندية أخرى تعلن عن تحديث قواعد السفر

بعد شهور من الإغلاق، وخلال الفترة الأخيرة تم تحديث اختبارات كوفيد-19 اللازمة للسفر من أجل تسهيل سفر المزيد من الركاب إلى مختلف الوجهات في العالم ومن بين هذه الجهات ولاية كارناتاكا الواقعة في جنوب غرب الهند على سواحل بحر العرب وعاصمتها بنغالور وهي مركز عالي التقنية معروف بالتسوق والحياة الليلية حيث أصبحت نتيجة اختبار (PCR) السلبية إلزامية لجميع المسافرين الدوليين إلى هذه الولاية.
وبصفة عامة لن يُسمح للمسافرين القادمين من المملكة المتحدة أو العابرين لها بدخول الهند خلال الفترة من 23 وحتى 31 ديسمبر 2020. وسيخضع المسافرون القادمون إلى مطار مومباي للحجر الصحي المؤسسي الإلزامي لمدة 7 أيام، يليها الحجر الصحي المنزلي لمدة 7 أيام. ولن يتم إجراء اختبار PCR، عند الوصول، ولكن سيتم إجراؤه خلال اليوم الخامس إلى السابع في الفندق، وسيتحمل المسافر جميع التكاليف ذات الصلة.
بالنسبة لجميع الركاب المسافرين من وجهات دولية إلى ولاية كارناتاكا، يلزم تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية صالحة قبل ما لا يزيد على 72 ساعة من وقت المغادرة وأولئك الذين لن يقوموا بتقديم النتيجة سيخضعون لاختبار PCR إلزامي عند وصولهم إلى المطار، وقد قامت كارناتاكا بتحديث قواعد السفر في أعقاب ظهور تطور جديد لفيروس كوفيد-19 في المملكة المتحدة، وسيتم تطبيق التحديث الجديد على جميع المسافرين الذين يصلون من أي دولة إلى ولاية كارناتاكا عبر المطارات والموانئ البحرية، وسيتم تنفيذها فورًا من تاريخ إصدار التحديث.
وستقوم السلطات في جميع الموانئ باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ ذلك بشكل فوري بالتعاون مع مكاتب الصحة الوطنية وأوضحت أن مرفق اختبار PCR متاح في ميناء الدخول ويجب أن يخضع المسافرين الذين قاموا بالاختبارات للحجر المنزلي الصارم حتى استلام نتيجة الاختبار ويمكن للمسافرين اختيار إجراء اختبار PCR المجاني من قبل الحكومة أو الاختبار السريع في المطار على نفقتهم الخاصة، وتعتبر كارناتاكا هي الولاية الثانية في الهند التي تعلن عن تحديث قواعد السفر في أعقاب ظهور السلالة الجديدة من الفيروس.



انشر المقال: