وفد منظمة الصحة العالمية يزور الشارقة لتقييم ملف "برنامج المدن الصحية'' الخاص بالإمارة

وفد منظمة الصحة العالمية يزور الشارقة لتقييم ملف "برنامج المدن الصحية'' الخاص بالإمارة

صرح الدكتور عبد العزيز المهيري، مدير عام هيئة الشارقة الصحية ورئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج توسيع المدن الصحية في إمارة الشارقة، أن ملف الإمارة يحظى بدعم كبير من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد آل خليفة القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بالإضافة إلى الاهتمام المباشر من المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، الذي أنشأ لجنة برنامج التوسع في المدن الصحية، حيث تتماشى هذه الجهود مع رؤية وتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة في الحفاظ على المكاسب التي تحققت بعد حصول الشارقة على لقب "أول مدينة صحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" عام 2015.

وقد جاء ذلك خلال زيارة وفد منظمة الصحة العالمية لتقييم ملف الشارقة ضمن برنامج المدن الصحية، والذي سيتم من خلاله الاطلاع على الملفات والمحاور المختلفة لضمان تحقيق الأهداف الموضوعة، والتي تحث على استمرار العمل على نشر ثقافة المدن الصحية وتحقيق أعلى مستويات جودة الحياة لسكان الإمارة، بالإضافة إلى المشاركة وتمثيل الإمارة في مختلف المؤتمرات والندوات الصحية الدولية.

وبدوره، أشار الدكتور المهيري إلى أن اللجنة التنفيذية للبرنامج أطلقت وثيقة الشارقة كأداة تطبيقية لتأكيد اعتماد المؤسسات للمعايير التسعة للمدن الصحية، والتي قبلتها جميع المؤسسات والجهات في الإمارة وتعاونت معها.

ومن ناحية أخرى، أشاد وفد منظمة الصحة العالمية بملف الشارقة من حيث التطوير المستمر للمرافق والإجراءات المطبقة، لافتًا إلى أن الشارقة أصبحت نموذجًا يحتذى به ومرجعًا للمدن الأخرى الخاضعة للتقييم، كونها المدينة الأولى بين دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تستكمل شروط ومعايير البرنامج. كما قام الوفد بعدة زيارات ميدانية للمرافق والجهات الحكومية في الإمارة للوقوف على آلية عمل النظام الصحي ومدى مطابقته لمتطلبات ومعايير البرنامج.

وام


انشر المقال: