وفد الهلال الأحمر في جزر القمر يتفقد سير العمل بمشاريعه الإنسانية والتنموية هناك

وفد الهلال الأحمر في جزر القمر يتفقد سير العمل بمشاريعه الإنسانية والتنموية هناك

في إطار تنفيذ المبادرات المستمرة لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مجالات التنمية والإعمار وتعزيزاً لجهود دولة الإمارات المبذولة من أجل توفير الخدمات الضرورية للأشقاء في دولة جزر القمر قام وفد من الهيئة بتفقد سير العمل في مجموعة من المشاريع التنموية التي تنفذها الهيئة حاليًا لتعزيز جهود قطاعي الصحة والتعليم ورفع قدراتهما، وتتضمن إنشاء 12 مدرسة ومركزاً للأمومة والطفولة وقد تم إنجازهما بنسبة تقارب من 95 في المائة، وسيتم افتتاحها قريباً.

وتعتبر هذه المشاريع هي المرحلة الأولى من المشاريع التنموية التي تأتي في ضوء توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لتقديم الدعم للأشقاء في جزر القمر على المستوى التنموي والإنساني.

ومن جانبه أشار الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي سعادة الدكتور محمد عتيق الفلاحي، إلى الاهتمام الخاص الذي توليه القيادة الرشيدة للمشاريع التي توفر الخدمات الضرورية للأشقاء وخاصة التي تتعلق بتحسين حياة الفئات والشرائح المحتاجة، مؤكدًا على حرص القيادة الرشيدة علة متابعتها بشكل دائم. كما أضاف أن هذه المشاريع تهدف إلى تحسين خدمات الرعاية الصحية والعلاجية للأشقاء هناك، بالإضافة إلى السعية إلى معالجة قضايا التعليم على الساحة القمرية، وهو ما دعا إلى ضرورة إنشاء المدارس والمؤسسات التعليمية.

كما نوه الفلاحي أنه تم تكثيف البرامج التنموية خلال الفترة الماضية في ضوء استراتيجية متكاملة تسعى إلى بناء مشاريع تلبي أغراض التنمية البشرية والاستدامة في العطاء وذلك من خلال دعم القطاعات الحيوية وخدمات المياه وغيرها من الضروريات التي تعاني الشعوب الشقيقة والصديقة من فقدها.

وأكد الأمين العام على أن هذه المشاريع تعكس حرص القيادة الرشيدة للدولة على تعزيز العمل الإنساني والخيري من أجل ابتكار الحلول لكل القضايا التي تعاني منها المجتمعات البشرية من حولنا، مشيرًا إلى أن الإمارات تنظر لجميع المجتمعات البشرية كالجسد الواحد، لذلك قامت بتقديم مبادرات شاملة تهدف إلى تحسين مجالات التنمية الشاملة والمستدامة.
وام


انشر المقال: