وضع قواعد جديدة للمدارس والمعلمين والموظفين الإداريين بدءاً من اليوم

وضع قواعد جديدة للمدارس والمعلمين والموظفين الإداريين بدءاً من اليوم

أصدرت مؤسسة مدارس الإمارات الإجراءات الجديدة لمعلّمي المدارس الحكومية والموظفين الإداريين الملتحقين بالمدارس حضوريًا . يتعيّن عليهم الالتزام بها خلال الأسبوع المقبل لضمان صحة وسلامة كافة الأفراد.


وتشمل الإجراءات تقسيم المعلمين والموظفين الإداريين والفنيين إلى مجموعات (على سبيل المثال ؛ أ ، ب ، ج) ، على ألا تتجاوز ساعات عملهم 50% خلال الأسبوع المقبل.


ينبغي على المدارس توفير غرف منفصلة للمعلّمين والموظفين الإداريين ، وعدم السماح لهم بالاختلاط طوال الوقت وعقد الإجتماعات إفتراضيًا فقط.


وفي نشرة وزعت على جميع المدارس الحكومية في الدولة ، أعلنت مؤسسة مدارس الإمارات أنه سيتمّ العمل بالإجراءات المتخذة من الاثنين 17 يناير حتى الجمعة 21 يناير.


استأنف جميع طلاب المدارس الحكومية في الإمارات الفصل الدراسي الثاني بالتعلّم عن بعد ، وكان من المقرر أن يستمر لمدة أسبوعين. لكن السلطات أعلنت الأربعاء الماضي عن تمديد فترة التعلّم عن بعد لمدة أسبوع إضافي حتى 21 يناير على الأقل.


ومع ذلك ، يقصد المعلمون والموظفون الإداريون حرم المدارس حيث يقدّمون الدروس للتلاميذ عن بُعد.


في المنشور ، حثّت المؤسسة مديري المدرسة على التأكّد من أن جميع موظفيهم قد تم تطعيمهم والحرص على إلتزامهم بإجراءات كوفيد 19 ، بما في ذلك ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة آمنة أينما كانوا في مباني المدرسة.


في حال حصل أحدهم على نتيجة اختبار إيجابية في أي من المجموعات (أ ، ب ، ج أو ..) ، فسيتم اتخاذ تدابير معيّنة ، بما في ذلك تحويل المجموعة التي تم العثور على شخص مصاب فيها إلى العمل عن بعد .


كما طلب من المعلمين والموظفين الإداريين اتخاذ تدابير احترازية أثناء مقابلة الزوّار ، بما في ذلك الآباء أو أولياء أمور التلاميذ وغيرهم. يجب أن يكون لدى كل شخص يزور مبنى المدرسة تصريح " المرور الأخضر" على تطبيق الحصن.


كما شدّدت المؤسسة على ضرورة تجنّب التجمعات في جميع الأوقات وأن يتناول الجميع وجبات الطعام بمفردهم في مكاتبهم أثناء الاستراحة أو وقت الغداء. وذكر المنشور أنه يتعين على المدرسين والموظفين الإداريين تجنب تقاسم الوجبات أو المشروبات.


كما طلب من مديري المدارس تحذير الشركات المسؤولة عن تنظيف المدارس من عدم تواجد عمّالها في مباني المدرسة خلال ساعات العمل الرسمية.


يجب أيضًا على العاملين في الشركات الأخرى ومقدمي الخدمات المدرسية استيفاء متطلبات حالة المرور الأخضر على تطبيق الحصن. يجب على هذه الشركات أيضًا إخطار إدارة المدرسة على الفور بأي حالات مؤكدة أو حالات مخالطة بين موظفيها لمنعهم من دخول المدارس.



انشر المقال: