نتيجة اختبار مسحة الأنف السلبية الأسبوعية إلزامية لبعض طلاب التعلم الحضوري في أبوظبي

نتيجة اختبار مسحة الأنف السلبية الأسبوعية إلزامية لبعض طلاب التعلم الحضوري في أبوظبي

وفقًا للإجراءات المحدثة للمدارس والتي دخلت حيز التنفيذ هذا الشهر، فإن اختبار مسحة الأنف السلبي بالنسبة للتلاميذ الذين تم تطعيمهم بالكامل كل 30 يومًا سيمكنهم من حضور الدروس في المدرسة، وقد تم إبلاغ أولياء الأمور بالإرشادات المحدثة في منشورات صدرت في وقت سابق، حيث يجب تطعيم جميع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 وما فوق بشكل كامل لممارسة التعلم الحضوري ولن يسمح للتلاميذ غير الملقحين بدون إعفاء طبي بالتواجد في حرم المدرسة.

كما يجب على التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 11 وما دون تقديم نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية صالحة لمدة 30 يومًا لممارسة التعلم الحضوري. ويُطلب أيضًا من موظفي المدرسة الذين تم تلقيحهم بالكامل، والذين تلقوا جرعتين من لقاح فيروس كورونا بالإضافة إلى الجرعة المعززة، تقديم نتيجة اختبار مسحة أنف سلبية كل 30 يومًا.

ومن جانبها، أوضحت دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي في وقت سابق بأن التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 3 و15 عامًا لا يحتاجون إلى التطعيم للتعلم الحضوري. ومع ذلك، يجب إعطاء التلاميذ الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا وما فوق جرعات اللقاح ولا يُسمح لهم بالحضور داخل الفصول إلا بعد مرور 28 يومًا من إعطاء الجرعة الثانية من اللقاح المعتمد من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويمكن للطلاب الحاصلين على إعفاءات من التطعيم دخول مباني المدرسة بشرط التحقق من الإعفاء على تطبيق الحصن أو من خلال خطاب رسمي من مزود التطعيم المعتمد من دائرة الصحة - أبوظبي مثل "صحة" أو "مبادلة" للرعاية الصحية.

والجدير بالذكر أن دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي أعلنت في وقت سابق عن توفير اختبارات مسحة أنف مجانية للطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا وموظفي المدرسة في مراكز الاختبار المعينة في تاريخ محدد لكل مدرسة، حيث عاد تلاميذ المدارس الخاصة إلى المدارس لممارسة التعلم الحضوري منذ 29 أغسطس. كما يتعين على المدارس تقديم تقارير الفحص الذاتي للامتثال إلى منظمي التعليم في الإمارة بشكل يومي عن التلاميذ الذين يحضرون دروسًا بدنية في مباني المدرسة، حيث حذرت دائرة التعليم والمعرفة بأبوظبي في وقت سابق من تعرض المدارس التي لا تمتثل للقواعد إلى غرامة تصل إلى 250.000 درهم.


انشر المقال: