نموّ رياضة المحركات الآلية والصحة واللياقة البدنية في الإمارات العربية المتحدة

نموّ رياضة المحركات الآلية والصحة واللياقة البدنية في الإمارات العربية المتحدة

أعلنت شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات  ومجلس أبوظبي الرياضي عن اتفاقيتين لبناء علاقة طويلة الأمد كقادة في نمو رياضة السيارات والصحة واللياقة البدنية في العاصمة والإمارات العربية المتحدة.

ستشهد الاتفاقية قيام أبوظبي لإدارة رياضة السيارات ومركز أبو ظبي للخدمات الرياضية بتركيز تعاونهما واستثماراتهما في نمو رياضة السيارات، وكذلك مجتمعات الصحة واللياقة البدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وستعملان على استضافة الأحداث الكبرى الجديدة في أبوظبي ، فضلاً عن دعم تطوير المبادرات الشعبية والمجتمعية التي أقيمت في حلبة مرسى ياس الشهيرة، التي كانت قد شهدت عام 2021 مشاركة أكثر من 1600 فرد وأكثر من 60 فريقًا يتنافسون على مدار العام في مجالات متعددة ، بما في ذلك سباقات الكارتينج والدريفت والدراج والسباقات.

ستشهد الاتفاقية الجديدة دعم مجلس أبوظبي الرياضي لإدارة رياضة السيارات في أبوظبي في تطوير مكانتها كشركة رائدة في رياضة السيارات ، وتنظيم الفعاليات الجديدة وفرص المشاركة ، فضلاً عن دعم تطوير المبادرات الشعبية والمجتمعية.

السائقين الشباب

ستدعم الاتفاقية تطوير هذه المنصات في المستقبل ، لتمكين سائقي رياضة السيارات من الشباب الإماراتيين والمقيمين في دولة الإمارات من الوصول إلى القواعد الشعبية وفرص خوض القيادة التنافسية ، مما يساعد على النمو ومساعدة المواهب الشابة المميزة للانتقال والمنافسة على أعلى مستويات رياضة السيارات محليًا وإقليميًا ودوليًا.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتفاقية المجددة في مجال الصحة واللياقة البدنية ، تؤكد استمرار مركز أبو ظبي للخدمات الرياضية في مكانته كشريك رئيسي ، مما يساعد على نمو وتطوير مجتمع الصحة واللياقة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. ستعزز الشراكة المستمرة مكانة حلبة مرسى ياس كمركز لمجتمع الصحة واللياقة البدنية في أبوظبي من خلال دعم برنامج أدنوك ترينياس وكذلك برنامج أدنوك ترينياس للسيدات - وكلاهما مقدم من مجلس أبوظبي الرياضي ، مما يوفر بيئة آمنة وداعمة لممارسة الرياضة للجميع.

مع النجاح المستمر في جلب مشاركة قوية من المجتمع المحلي في جزيرة ياس وعبر العاصمة ، فإن الاتفاقية الجديدة ، التي تستمر حتى عام 2023 ، ستحافظ على التزامها طويل الأمد للعمل على تنمية أفراد سكان أكثر صحة ونشاطًا في جميع أنحاء البلاد .

وحول الإعلان عن التطور في شراكتهما ، قال سيف النعيمي ، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات: "في هذا اليوم المهم نحتفل بتعميق علاقتنا مع مجلس أبوظبي الرياضي بينما نتطلع إلى تطوير نمو رياضة المحركات الآلية واللياقة البدنية هنا في الإمارات العربية المتحدة. ستعزز هذه الاتفاقية الجديدة رؤيتنا لتطوير أعلى مستوى من منافسة رياضة المحركات الآلية في جميع المجالات من سباقات الحلبة إلى الدريفت والكارتينج . سيساعد ذلك على استضافة المزيد من فعاليات رياضة المحركات الآلية في حلبة مرسى ياس الشهيرة ، وتطوير فرص المشاركة المحلية عبر مختلف المستويات والفئات العمرية.

لقد حققت الشراكة الحالية كشريك تقديم رسمي لـ TrainYAS و TrainYAS Ladies نجاحًا كبيرًا في السنوات الأخيرة ، من خلال المشاركة مع المجتمع المحلي في جزيرة ياس وعبر أبوظبي من خلال برنامج ADNOC TrainYas ؛ وقد تطور هذا بشكل أكبر مع سيدات أدنوك TrainYAS التي قدمها مجلس أبوظبي الرياضي ، حيث نشجع الناس من جميع الأعمار والمراحل على ممارسة الرياضة في بيئة آمنة وداعمة.


إننا نتطلع إلى الاستمرار في تقديم أعلى المعايير لدعم مجتمعات رياضة المحركات الآلية واللياقة البدنية المحلية لدينا في الإمارات العربية المتحدة بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي في السنوات القادمة ".

'فخر عظيم'

وأضاف عارف العواني ، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "إن توقيع هذه الاتفاقيات مع شركة أبوظبي لإدارة رياضة السيارات هو لحظة فخر كبير حيث نواصل دعم نمو أمتنا كقائد مبتكر في رياضة السيارات المحلية والإقليمية والدولية. لقد شهدنا نموًا قويًا في مستويات المشاركة عبر رياضة السيارات المحلية من السائقين الإماراتيين الشباب لدينا من الكارتينج إلى الفورمولا 3 ، وطموحنا خلال السنوات القادمة هو رؤية المواهب الشابة والمحلية التي تتنافس على أعلى مستويات رياضة السيارات الدولية. لقد شهد العمل المستمر لجلب أنشطة صحية ولياقة بدنية مبتكرة وجديدة إلى المدينة من خلال TrainYas و TrainYas Ladies أيضًا تقدمًا كبيرًا ، ويشرفنا أن نلعب دورًا أساسيًا في التقدم الإيجابي لصحة سكان الإمارات العربية المتحدة. نشكر إدارة أبوظبي لرياضة السيارات على جهودهم في دفع عجلة نمو مجتمعات رياضة السيارات واللياقة البدنية المحلية في الإمارات العربية المتحدة ، ونفخر بمواصلة العمل كشريك ومتعاون رئيسي خلال السنوات القادمة ".

ستشهد الاتفاقيات دعم مجلس أبوظبي الرياضي لإدارة أبوظبي لرياضة السيارات بتمويل رئيسي والتزام عبر قسم رياضة السيارات وأنشطة اللياقة البدنية على مدى السنوات القادمة ، مما يضمن تطوير بيئات عالية المستوى وآمنة ومرحبة للجميع لتحقيق أهدافهم و مزيد من التقدم لدولة الإمارات العربية المتحدة كرائدة في الرياضة العالمية.


المصدر: غلف نيوز

LINK: https://gulfnews.com/sport/motorsport/motorsport-health-and-fitness-to-be-given-opportunity-to-grow-in-uae-1.86551053



انشر المقال: