مئات السياح الصينيين يتلقون اللقاح ضد فيروس كورونا في اليوم الأول من الحملة في دبي

قواعد الدخول الصارمة إلى الصين أدت إلى بقاء بعض الطلاب والسياح لفترة أطول بكثير مما كان مخططا لها

تماشيًا مع خطة الإمارات في تقديم اللقاح لجميع سكانها سواء مقيمين أو غير مقيمين، تلقى مئات المواطنين الصينيين الحاصلين على تأشيرات زيارة إلى الإمارات جرعتهم الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا يوم الخميس، حيث تم تسجيل إعطاء حوالي 200 لقاح سينوفارم في مركز الصفا للرعاية الصحية في دبي، مع إعطاء التطعيمات من قبل هيئة الصحة بدبي، والجدير بالذكر أن الزائرين الصينيين هم أول غير مقيمين يقدم لهم اللقاح ضد فيروس كورونا في الإمارات.

وبدورها، قالت هند الكتبي، مديرة التمريض في هيئة الصحة بدبي في مراكز الرعاية الصحية الأولية، إن هناك قدرة متاحة لتطعيم أكثر من 200 شخص ممن اشتركوا في اليوم الافتتاحي للحملة، كما سيتم تقديم جرعتين من لقاح سينوفارم للمواطنين الصينيين الذين تزيد أعمارهم عن 16 عامًا والذين ليس لديهم تأشيرة إقامة ويحملون تأشيرة قصيرة الأجل.

وأثناء تلقي اللقاح، كانت هناك سيدة صينية تدعى يانغ تشونغ تشي والتي تبلغ من العمر 61 عامًا، من بكين، ابتسمت وهي تحمل حفيدتها البالغة من العمر عامًا واحدًا إلى غرفة التطعيم، والجدير بالذكر أنها كانت في دبي خلال الأشهر الثلاثة الماضية لرعاية حفيدها، وقد أوضح علاء الدين عصام، صهرها المصري، أن التطعيم كان درعًا وقائيًا لعائلته، مضيفًا أنه من غير الممكن تخيل مدى الأمان الذي شعروا به عند معرفتهم أنه يمكن حتى للزوار الصينيين الحصول على اللقاح، فلطالما شعر بأن الإمارات هي الموطن الثاني له وأنه سيتم الاعتناء به في أي حالة طارئة.

ومن ناحية أخرى، لم تعتقد ياو تشانغ، التي تبلغ من العمر 30 عامًا، أنها ستحصل على فرصة التطعيم أثناء تواجدها بالخارج، فعادةً عند الحصول على تأشيرة زيارة، من المستحيل الحصول على لقاح في بلد الوجهة، لذا أعربت عن سعادتها وفخرها بتلقيها اللقاح في دولة الإمارات. وقد جاءت السيدة تشانغ، التي تعمل كمديرة مكتب في قطاع الضيافة، إلى دبي في يناير مع زوجها بحثًا عن فرصة عمل بعد تسريحه من عمله في الولايات المتحدة.

ومن جانبه، صرح لي زوهانغ، القنصل العام الصيني في دبي، أن حملة التطعيم الوطنية سلطت الضوء على التضامن بين حكومة الإمارات ودبي والحكومة الصينية، مضيفًا أثناء زيارته للمواطنين الصينيين الذين يتلقون اللقاح، أن الهدف هو حماية المواطنين الصينيين في الخارج بدعم من دبي. كما تحدث القنصل العام إلى مجموعة من السياح الصينيين الذين ينتظرون لمدة 20 دقيقة بعد تلقيهم التطعيم، مؤكدًا أن اللقاح هو الطريقة الوحيدة لجعل الناس أصحاء وآمنين.

ولإتمام إجراءات تلقي اللقاح، يُطلب من السياح الصينيين إدخال تفاصيل جواز سفرهم ورقم بطاقة الهوية الصينية وعنوانهم الإماراتي للتسجيل في القنصلية أو السفارة لتلقي لقاح سينوفارم. وقد تم تطعيم مئات السياح الصينيين ضد فيروس كورونا في اليوم الأول من الحملة في دبي.


انشر المقال: