مستشفى "هيلث بوينت" يزيد الطاقة الاستيعابية لمركز فحص كورونا

Image Source Al Bayan Healthpoint Steps Up Testing Capacity At Its Drive Thru Covid 19 Centre


أعلن مستشفى "هيلث بوينت" التخصصي التابع لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية عن زيادة السعة الاستيعابية لـ "مركز فحص فيروس كورونا داخل المركبة" الذي افتتحه مؤخراً في إطار الجهود المتواصلة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في دولة الإمارات من خلال توفير فحوصات آمنة وسريعة وسلسة للكشف عن الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس الجديد في العاصمة أبوظبي.

يتميز "مركز الفحص الجديد" بطاقته الاستيعابية العالية التي تتيح إجراء فحوصات سريعة لما يصل إلى 375 شخصاً يومياً وذلك مع الزيادة الجديدة في سعته وسيكون باستطاعة المركز توفير فحوصات طبية لعدد أكبر من أفراد المجتمع.

وفي خطوة استباقية قام "هيلث بوينت" منذ 20 مارس الماضي إجراء الفحوصات الطبية لموظفيه وكوادره العاملة إضافة إلى أفراد أسرهم قبل أن يتم توسيع نطاق برنامج مركز الفحص الجديد ليشمل جميع أفراد المجتمع حيث تمت إضافة مسارات جديدة لاستيعاب المزيد من السيارات.

وأكد حسن جاسم النويس نائب رئيس أول مبادلة للرعاية الصحية أن "مركز فحص فيروس كورونا داخل المركبة" التابع لمستشفى "هيلث بوينت" إضافة إلى خيمة الفحص التي تم نصبها خارج المبنى الرئيسي لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي يشكلان جزءاً من المبادرات وحزمة الإجراءات التي اتخذتها مرافق مبادلة للرعاية الصحية لدعم الجهود التي تبذلها دائرة الصحة – أبوظبي وحكومة دولة الإمارات لاحتواء فيروس "كوفيد-19" من خلال تحديد وعزل الحالات الإيجابية بالاعتماد على أكثر الطرق كفاءة وسلامة.

وأضاف أنه تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدائرة الصحة في أبوظبي بإنشاء "مراكز مسح من المركبة" لفحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على مستوى الدولة من واجبنا تقديم الدعم لهذه المبادرة الوطنية الاستثنائية، و ندرس حالياً إمكانية فتح المزيد من مراكز الفحص من المركبة خارج مرافقنا الأخرى بما يدعم الجهود الوطنية الرامية لتسهيل عملية إجراء الاختبارات الطبية اللازمة والحد من تأثير تفشي وباء كورونا المستجد على مجتمعنا واقتصادنا.

ويقدّم مركز الفحص الجديد من داخل المركبة خدماته لجميع أفراد المجتمع الذين سيتم إجراء الفحوصات لهم في الموقع لتقييم مدى حاجتهم لإجراء اختبار الكشف عن فيروس "كوفيد-19"، وكذلك يتيح المركز للأفراد الالتزام بالتباعد الاجتماعي، من خلال إبقائهم داخل سياراتهم الخاصة بينما يتم إجراء الفحوصات لهم من قبل الكوادر الطبية الذين يرتدون معدات الحماية اللازمة.

ومن الجدير بالذكر أن مركز فحص فيروس "كوفيد-19" من داخل المركبة التابع لمستشفى هيلث بوينت يستقبل أفراد المجتمع من السبت إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساءً في مدينة زايد الرياضية بالقرب من البوابة رقم 6 ويتعين على الزوار إحضار بطاقة الهوية الإماراتية أو جواز السفر الأصلي معهم.

ويجب على الأشخاص الذين يشتبهون في إصابتهم بفيروس "كوفيد-19" الاتصال بأرقام الاتصال المعلنة التالية قبل زيارة مركز الفحص من المركبة وهي:
 مركز أبوظبي للتطبيب عن بُعد: 4959 800
خدمة استجابة بمركز قيادة عمليات دائرة الصحة –في أبوظبي: 1717 800
وزارة الصحة ووقاية المجتمع: 11111 800
هيئة الصحة بدبي: 342 800

وام




انشر المقال: