مسؤول إماراتي بارز يشيد بدور السكان في ضمان السلامة من كوفيد ' لقد ساعدتمونا في حماية صحتكم'

مسؤول إماراتي بارز يشيد بدور السكان في ضمان السلامة من كوفيد ' لقد ساعدتمونا في حماية صحتكم'

إنّ النهج الذي تبنّته دولة الإمارات في إدارة جائحة كوفيد 19، أتاح إعادة فتح البلاد وتشغيل إكسبو 2020 دبي الذي استضاف ما يزيد عن 11.6 مليون زائر حتى 31 يناير. يعود الفضل في عودة الحياة إلى طبيعتها، إلى التزام الحكومة تجاه شعبها ومجتمعها وسرعة إتخاذ القرارات المناسبة للتعامل مع الجائحة.

قال مسؤول كبير في المجال الصحي ، خلال منتدى أعمال الصحة والعافية ، أن الأسس القوية التي تتمتع بها دولة الإمارات في ما يخصّ قوانين الرعاية الصحية والتشريعات والسياسات واللوائح مكّنتها من إدارة الوباء بفعالية ونجاح.

قال الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل الوزارة المساعد في قطاع اللوائح الصحية، لدى وزارة الصحة والوقاية : " إنّ الدعم الي تقدّمه حكومة الإمارات لخدمات الرعاية الصحية والتزامها تجاه مجتمعها هو أمر رائع بالفعل . وأشاد الأميري بسرعة إتخاذها للقرارات لتقويض الوباء .


وأضاف : " لقد حصلنا على الموافقة على لقاح موديرنا في غضون أربع ساعات، وكنا البلد الوحيد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي بدأ بإجراء تجارب سريرية على لقاح سينوفارم."



" لقد حصلنا على دعم كبير من المجتمع أيضًا ، حيث كان هناك 54,000 متطوّع في التجارب ، والتزم السكان بكافة الإرشادات والقواعد مما ساعد في الحفاظ على صحتهم وفي نجاح إكسبو 2020 الذي استقبل الملايين '.

سلط جيزيم أكالين ، نائب الرئيس والمدير العام لشركة الخليج ، جلاكسو سميثكلاين ، الضوء على أهمية التعاون مع قطاع الأدوية.

"إنّ الشراكات لا تؤدّي إلى النجاح في إدارة الأوبئة فحسب، بل ومختلف الأمراض عامّة والوقاية منها. وقد قدّمت الإمارات العربية المتحدة مثالاً يحتذى به في هذا المجال، حيث كانت الدولة الثانية في العالم التي طرحت دواء منقذًا للأرواح ، في غضون 24 ساعة مما يمثّل شراكة متميّزة بين الحكومة وقطاع صناعة الأدوية للتوصّل إلى حلول " 

قال محمد عز الدين ، رئيس شركة نوفارتيس للأدوية الخليجية ، إن الإمارات العربية المتحدة أوجدت بيئة تتيح الابتكار.ومن الأمثلة الرائعة على ذلك، الشراكة التي أقامتها الشركات متعددة الجنسيات مع وزارة الصحة والوقاية لضمان توفر اللقاحات في الإمارات العربية المتحدة ، تقريبًا في نفس وقت توفّره في بلد التصنيع.


" سنتعاون لزيادة الوعي لدى الناس بأهمية وضرورة تلقي اللقاح. لقد عملنا مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع على إطلاق برامج لزيادة هذا الوعي '.

كما أشاد عز الدين بجهود دولة الإمارات في الحفاظ على خدمات الرعاية الصحية الأخرى وتعزيزها خلال جائحة الوباء.

أقيم منتدى الأعمال بالتعاون مع جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية ، ضمن أسبوع الصحة والعافية ، أحد الأسابيع العشرة التي عقدت في إطار برنامج الإنسان وكوكب الأرض في إكسبو 2020.



انشر المقال: