مسؤولة الصحة في أبوظبي ، الدكتورة فريدة ، تصدر توجيهاتها في التأهّب للوباء والإنفلونزا الدولية

مسؤولة الصحة في أبوظبي ، الدكتورة فريدة ، تصدر توجيهاتها في التأهّب للوباء والإنفلونزا الدولية

أبو ظبي: ستكون الدكتورة فريدة الحوسني ، المتحدثة الرسمية لقطاع الصحة في الإمارات العربية المتحدة ، الآن جزءًا من مجموعة دولية لتقديم المشورة بشأن التأهب للوباء والإنفلونزا.

الدكتورة الحوسني هي أول امرأة إماراتية تنضم إلى المجموعة الاستشارية في إطار التأهب للإنفلونزا الجائحة التابع لمنظمة الصحة العالمية ، وستعمل فيها كعضو حتى عام 2024.

معلومات حول الوباء

يقوم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بتعيين أعضاء المجموعة الاستشارية الذين يعملون بصفتهم الشخصية ويوظفون خبرتهم لمدة ثلاث سنوات. يتمثل الهدف الرئيسي في تحسين وتعزيز تبادل المعلومات حول فيروسات الأنفلونزا التي تنطوي على احتمالية حدوث جائحة بشرية ، وزيادة فرص الحصول على اللقاحات وغيرها من الإمدادات المتعلّقة بالوباء في البلدان النامية.


لعبت الدكتورة فريدة ، الخبيرة في الأمراض المعدية، والمديرة التنفيذية لقسم الأمراض المعدية في مركز أبوظبي للصحة العامة ، دورًا رائدًا في مكافحة الإمارات لفيروس كورونا. لا شكّ أنّ إحاطاتها الإعلامية المطمئنة جعلتها شخصية معروفة في البلاد.


يركز إطار عمل PIP على تبادل المعلومات حول فيروسات الأنفلونزا وتعزيز الوصول إلى اللقاحات والفوائد الأخرى. تم اعتماده في مايو 2011 من قبل جمعية الصحة العالمية الرابعة والستين التي تضم 18 عضوًا من ثلاث دول أعضاء في كل إقليم من أقاليم منظمة الصحة العالمية. يرتكز الغرض الرئيسي للمجموعة الاستشارية على مراقبة تنفيذ إطار برنامج PIP ، وتقديم التقارير القائمة على الأدلة والتقييمات والتوصيات المتعلّقة بسير العمل إلى المدير العام لمنظمة الصحة العالمية.


إنجاز إماراتي

قال الدكتور مطر النعيمي ، المدير العام لمركز أبوظبي للصحة العامة :



"يمثّل هذا الإنجاز مصدر فخر لنا جميعًا ، نظرًا للمكانة الكبيرة التي يحتلها إطار PIP على المستوى الدولي. كانت الدكتورة الحوسني تشارك بفعالية في الأنشطة العالمية على مستوى منظمة الصحة العالمية ، فضلاً عن لعبها دورًا أساسيًا في استجابة دولة الإمارات العربية المتحدة لوباء كوفيد 19 العالمي ، لتصبح شخصية رائدة تضاف إلى قائمة طويلة من النساء الإماراتيات المشاركات في مجالاتهن على المستوى الدولي."

 


لم يكن هذا ممكناً لولا دعم قيادتنا الرشيدة التي وفرت للمرأة الإماراتية الأدوات والموارد اللازمة للنجاح ، مع الإشارة إلى الجهود التي قدمتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الإماراتية لتصبح نموذجًا يحتذى به عالميًا.


وأضاف الدكتور النعيمي : "إن تعيين الدكتورة الحوسني هو دليل على طموحنا في تعزيز نظام رعاية صحية عالمي المستوى في الإمارة وغرس رسالة مركز أبوظبي للصحة العامة نحو تحقيق مجتمع صحي وآمن' .


إماراتية فخورة 

من جهتها قالت الدكتورة الحوسني :" يشرفني أن أنضم إلى المجموعة الاستشارية لإطار عمل PIP التابع لمنظمة الصحة العالمية ، وأن تتاح لي الفرصة للمساهمة بخبرتي في معالجة الأوبئة العالمية وتعزيز التأهب للأوبئة على المستوى العالمي. بصفتي امرأة إماراتية فخورة ، أود أن أعبّر عن تقديري الكبير لقيادتنا، وأن أشكرهم على الدعم الذي قدّموه لي في تعزيز مهاراتي والحصول على أعلى المؤهلات في سياسة الصحة العامة والرعاية الصحية. إنني أتطلع إلى العمل عن كثب مع الشركاء والخبراء من جميع أنحاء العالم لدعم جهود الرعاية الصحية الدولية وبناء مستقبل صحي للأجيال."

المصدر: غلف نيوز 

LINK: https://gulfnews.com/uae/education/abu-dhabi-health-official-dr-farida-to-guide-international-influenza-pandemic-preparedness-1.86183418


انشر المقال: