مساعدة مرضى السكري في التغلب على فيروس كورونا

مساعدة مرضى السكري في التغلب على فيروس كورونا

تمول شركة مبادلة للرعاية الصحية تجربة عقار مثبط للمناعة تمويلاً جزئيًا في المملكة المتحدة لمساعدة مرضى السكري على التغلب على آثار الفيروس، وذلك تماشيًا مع مساعيها لتعزيز الدور الرائد للدولة في مكافحة جائحة كورونا على نطاق دولي.
وبعد إجراء الفحص قبل السريري، الذي يشير إلى أن منشط الجلوكوز كيناز (AZD1656) يمكن أن يساعد مرضى السكري المصابين بفيروس كورونا عن طريق تثبيط الاستجابة المفرطة للجهاز المناعي التي تكون عادة حادة لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع مستويات السكر في الدم، حيث وافقت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة على التجربة المعروفة باسم أركاديا. وتم إجراء التجربة بطريقة مباشرة على المرضى المقيمين في المستشفيات ممن يعانون من أعراض خفيفة إلى معتدلة لمرضى فيروس كورونا في اليوم الموافق 29 من سبتمبر الماضي.

بعد أن تم تحديد فئة من الأشخاص يتعدى عددهم مليوني شخص في الدولة ممن يعانون من أحد أنواع مرض السكري على أنها فئة معرضة بشكل خاص لتأثيرات فيروس كورونا المستجد، فقد صرح عبد الله عبد العزيز الشامسي، رئيس شركة مبادلة للرعاية الصحية، أن الشركة يسرها القيام بدور رئيسي في هذا التعاون الذي يعود بالنفع على دولة الإمارات العربية المتحدة في المدى القصير والبعيد، حيث يعد أحد الاستثمارات العديدة التي تقوم بها الشركة للمساهمة في التخفيف من تداعيات هذا الفيروس.

ويدرك جميع الداعمين لهذه التجربة أن هذا العقار يعد بإحداث فرق كبير في حياة الأشخاص المصابين بداء السكري المعرضين للإصابة بفيروس كورونا المستجد. وتعتبر مثل هذه العلاجات ضرورية للغاية لا سيما وأننا من المحتمل أن نتعايش مع هذا الفيروس لبعض الوقت في المستقبل، وهذا ما صرح به البروفيسور السير، كريس إيفانز، مؤسس شركة إكسكاليبر في هذا الصدد مضيفًا أن التمويل الذي قدمته شركة مبادلة للرعاية الصحية وشركاؤهم الآخرون ساهم في تسريع الأبحاث الخاصة بالدواء الجديد.

وأكد المدير التنفيذي لمؤسسة سانت جورج ستريت كابيتال ديفيد تابولكزاي على أنه نظرًا للأزمة الحالية، فقد أوقفنا جميع برامجنا البحثية الحالية بشكل مؤقت للتركيز على هذه التجربة السريرية وتقييم مدى كفاءة العقار الجديد الذي من المحتمل أن يسهم في إنقاذ حياة الآخرين، مضيفًا أنه تم إنشاء مؤسستهم الخيرية بهدف تسريع تقديم العلاجات للمرضى للتعافي من هذا الفيروس.
وصرح البروفيسور جون مارتن، رئيس مجلس إدارة مؤسسة سانت جورج ستريت كابيتال، والمدقق الرئيسي في المنحة المقدمة من برنامج (UKR) أن المنهج البحثي الجديد الذي اشتمل على مجموعة متعددة من التخصصات إلى جانب الدعم المالي الذي قدمته شركة مبادلة، فضلاً عن الدافع الإنساني والخيري والعلاقة المتميزة التي تجمعنا بشركة "أسترازينيكا"، تعد جميعها عوامل ساعدت في تحقيق قفزة علاجية كبيرة، مضيفًا أن هذه التجربة من الممكن أن تقدم مساعدات جديدة لمرضى فيروس كورونا غير المصابين بداء السكري.

وام


انشر المقال: