مرسومًا اتحاديًا بإنشاء مكتب "فخر الوطن" تقديرًا لجهود الخطوط الأمامية

مرسومًا اتحاديًا بإنشاء مكتب "فخر الوطن" تقديرًا لجهود الخطوط الأمامية

مكتب " فخر الوطن" لتقدير جهود خط الدفاع الأول في أوقات الأزمات برئاسة ‏صاحب السمو ولي عهد أبوظبي.

صدر مرسومًا اتحاديًا رقم 95 لسنة 2020 من رئيس الدولة معالي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لتأسيس مكتب " فخر الوطن " ومقره في إمارة أبوظبي، ويحق لرئيسه التوسع بفروع أخرى داخل أي إمارة، ونص المرسوم على أن يكون له الشخصية الاعتبارية والاستقلال المالي والإداري.

‏ويعد الهدف الرئيسي من إنشاء المكتب هو رفع مستوى الوعي بالدور الرئيسي الذي يلعبه موظفي الخطوط الأمامية أثناء الأزمات وحالات الطوارئ من خلال الاعتراف بجهودهم واتضحياتهم، مع الاهتمام أيضًا باحتياجاتهم وأولوياتهم.

ونص المرسوم على تكليف الجهات المعنية بتنفيذ التوجيهات حول كل ما يتعلق بموظفي الخطوط الأمامية ومتابعة أداءهم والعمل على إنشاء قاعدة بيانات والربط الإلكتروني مع أي جهة حكومية اتحادية أو محلية أو خاصة، بجانب الدور الرئيسي للمكتب وهو تحديد العاملين في الخطوط الأمامية ووضع المعايير المستخدمة لتحديدهم، فضلاً عن إعداد وتنفيذ استراتيجيات ومبادرات لدعمهم، بالتعاون مع السلطات المختصة.

ذلك ويعمل المكتب على ترشيح أي من المشاركين في الخطوط الأمامية للحصول على الأوسمة والميداليات وفقًا للتشريعات المعمول بها في الدولة، كما يحرص إطلاق الفعاليات ومنح المكافآت والهدايا وشهادات التقدير والميداليات الفخرية.


انشر المقال: