مركز الروضة الصحي يستقبل القاعة الزرقاء بعد قيام شركة "صحة" بنقلها إليه

مركز الروضة الصحي يستقبل القاعة الزرقاء بعد قيام شركة "صحة" بنقلها إليه

صرحت شركة أبوظبي للخدمات الصحية " صحة " عن نقل القاعة الزرقاء في مركز تقييم فيروس كورونا المتميز في أبوظبي إلى مركز الروضة الصحي.
وبدوره يقدم المركز الذي تديره " الخدمات العلاجية الخارجية "، إحدى المنشآت التابعة لشركة "صحة"، خدماته لجميع أفراد المجتمع الذين حصلوا على نتيجة إيجابية لاختبار كورونا.
وتعد القاعة الزرقاء إحدى أربع قاعات في مركز تقييم فيروس كورونا المتميز في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والذي تم افتتاحه في شهر يونيو 2020 كأول مركز مخصص لمن تكون نتيجة فحصه إيجابية حيث أدى المركز دورًا رئيسيًا في مواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره .
والقاعة الزرقاء هي واحدة من أربع قاعات في مركز تقييم فيروس كورونا المتميز الواقع في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، والذي تم افتتاحه في مايو 2020، ويعتبر أول مركز مخصص للمرضى الذين حصلوا على نتيجة اختبار إيجابية. كما لعب مركز التقييم دورًا محوريًا في مكافحة الفيروس ومنع انتشاره وعزز البنية التحتية للرعاية الصحية الخاصة بفيروس كورونا في أبو ظبي من خلال تزويد المجتمع بوصول سهل وآمن للاختبار والتقييم الطبي والتوجيه على أيدي المهنيين الطبيين المؤهلين والمتطوعين.

أما بالنسبة للخطوات التي تحدث، فتبدأ رحلة المرضى في مركز الروضة الصحي عندما تكون نتيجة اختبارهم لفيروس كورونا إيجابية، ويتلقون حينها رسالة توجههم إلى المركز. وعند وصولهم، يتم تسجيلهم في السجل الطبي الإلكتروني لشركة صحة، الذي يدعي "سلامتك"، متبوعًا بفحص وتقييم العلامات الحيوية. إذا ظهرت على المرضى أعراض أو كانوا على اتصال بحالة إيجابية مؤكدة، فسيتم إعطاءهم السوار الإلكتروني للحجر الصحي في المنزل أو نقلهم إلى منشأة عزل.

ومع ذلك، إذا لم تظهر عليهم أي أعراض ولم يكن لديهم اتصال بحالة إيجابية مؤكدة، فسيخضعون لمسحة أنف للتأكد من عدم إصابتهم، وسيتم نصحهم بعد ذلك بالعودة إلى المنزل واتباع إرشادات الحجر الصحي في المنزل إلى حين تلقيهم نتيجة الفحص إما عن طريق الرسائل القصيرة أو تطبيق صحة أو تطبيق الحصن. إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، فسيتعين عليهم العودة إلى مركز الروضة الصحي إما لوضع السوار الإلكتروني للحجر الصحي المنزلي أو نقلهم إلى منشأة العزل.

كما تم تجهيز مركز الروضة الصحي لتقديم فحوصات إضافية للمرضى المعرضين لمخاطر عالية، مثل أولئك الذين يعانون من أمراض مزمنة أو كبار السن، أو المرضى الذين ثبت عدم استقرارهم عند زيارة المركز. تشمل هذه الفحوصات الإضافية رسم القلب الكهربائي وفحوصات الدم والأشعة السينية والأشعة المقطعية تليها استشارة الطبيب لتحديد ما إذا كانوا بحاجة إلى النقل إلى المستشفى.

منذ بداية جائحة كورونا، كانت شركة "صحة'' في طليعة الكفاح ضد الفيروس، وذلك من خلال إنشاء مراكز القيادة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، والمستشفيات الميدانية، وإطلاق عدد من المبادرات المصممة لتلبية احتياجات جميع شرائح المجتمع، وتشمل هذه المبادرات العيادات الخارجية الافتراضية وخدمات توصيل الأدوية.

وام



انشر المقال: