مركز أبوظبي للخلايا الجذعية يواصل نجاحه في علاج ستة مرضى بالسرطان باستخدام علاج زراعة نخاع العظام

مركز أبوظبي للخلايا الجذعية يواصل نجاحه في علاج ستة مرضى بالسرطان باستخدام علاج زراعة نخاع العظام

يستمر مركز أبوظبي للخلايا الجذعية في تنفيذه لبرنامج أبوظبي لزراعة النخاع العظمي الذي قدمه في يوليو 2020، والذي تم إنشاءه بمبادرة من مركز أبو ظبي للخدمات الطبية لتوفير أعلى مستوى من الرعاية في مجال زراعة الخلايا الجذعية المكونة للدم، وحتى الآن، تم علاج مجموعه مكونة من ستة مرضى بأورام الدم الخبيثة بنجاح.


بدأ القبول في البرنامج في أوائل أغسطس 2020، وشمل المرضى الذين يعانون من أنواع مختلفة من الأورام الخبيثة في الدم بما في ذلك الورم النقوي المتعدد وسرطان خلايا البلازما وسرطان الغدد الليمفاوية المنتشر، وقد اختلفت مدة العلاج لكل مريض، حيث تراوحت بين 19 يومًا إلى شهر.


وقد مكنت النتائج السريرية النموذجية للبرنامج مركز أبوظبي للعلاج الطبيعي من السعي للحصول على الاعتماد الدولي للبرنامج. كما يتقدم مركز أبوظبي إلى أبعد من ذلك متخذًا نهجًا شاملاً لضمان الاستخدام والتنفيذ المناسبين للتكنولوجيا والممارسات المستدامة والصديقة للبيئة والالتزام بالابتكار والبحث المترجم. ويضع هذا النهج نموذجًا للبرنامج من شأنه تسهيل توسيعه لتقديم إجراءات وعلاجات أخرى.


وعلى هذا النحو، يواصل برنامج أبوظبي لزراعة النخاع العظمي قبول المرضى للعلاج وسيعمل قريبًا على توسيع السعة الاستيعابية ليكون قادرًا على علاج أكثر من مريض واحد في وقت واحد، بهدف أكبر وهو القدرة على علاج ليس فقط المرضى الذين يعانون من أمراض الدم، ولكن أيضًا المرضى الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية ونقص المناعة الأولية.

وام



انشر المقال: