مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تشرع في تنفيذ مخططاتها وتعقد اجتماعها الأول

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تشرع في تنفيذ مخططاتها وتعقد اجتماعها الأول

تماشيًا مع الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة، عُقد الاجتماع الأول لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية مؤخرًا برئاسة الدكتور محمد سالم العلماء، رئيس مجلس الإدارة، وبحضور الدكتور يوسف السركال، المدير العام، وأعضاء آخرين من مجلس الإدارة، حيث يعكس إنشاء مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية رؤية القيادة لمستقبل قطاع الرعاية الصحية بما يتماشى مع الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، ويوفر نظامًا صحيًا فعالًا ومستدامًا لمجتمع سعيد، ويحقق تطلعات مئوية الإمارات 2071.

ومن جانبه، قال الدكتور محمد سالم العلماء إن إنشاء المؤسسة يدعم رؤية القيادة لإعادة هيكلة وتعزيز كفاءة قطاع الصحة الإماراتي وتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة وفقًا لأفضل الممارسات العالمية. وأضاف سيادته أن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية توفر بيئة تنظيمية فعالة وقابلة للتكيف مع الاحتياجات المتطورة للمجتمع والتحديات الصحية العالمية الحالية المتعلقة بوباء فيروس كورونا، مؤكدًا أن هذا التحول التنظيمي سيضع المؤسسة في طليعة مقدمي خدمات الرعاية الصحية في العالم وذلك من خلال التركيز على تقديم خدمات رعاية صحية مستدامة وعالية الجودة بما يتماشى مع رؤية الإمارات والمعايير العالمية.

وأكد الدكتور السركال أن إنشاء مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية كان إضافة نوعية لقطاع الصحة، موضحًا أنه لن يسهم فقط في تعزيز كفاءة القطاع الصحي في الدولة وتقديم خدمات صحية وعلاجية استثنائية، بل سيساعد أيضًا في تنفيذ الخطط والإجراءات الوقائية لمكافحة الأوبئة وتحقيق التنمية الصحية المستدامة. وأشار سموه إلى أن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ستعمل على تحفيز ودعم الدراسات والبحوث ودعم إنشاء وحدات وأقسام صحية ووقائية ومراكز رعاية الطفولة والأمومة ومراكز التطعيم والصحة المدرسية وخدمات الإسعاف وبنوك الدم ومراكز التدريب الصحي. هذا بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وعقد المؤتمرات وورش العمل وعقد الاتفاقيات والشراكات مع الجهات المحلية والداخلية لتعزيز كفاءة وفعالية القطاع الصحي الاتحادي.

ويضم مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ممثلين عن الهيئات الحكومية ذات الصلة من الإمارات السبع وممثل عن فئة الشباب، وهو ما يدعم مهمة المؤسسة في تقديم خدمات رعاية صحية مستدامة وعالية الجودة. وتم خلال الاجتماع الأول اختيار نائب رئيس مجلس الإدارة بالإضافة إلى السكرتير. كما وافق أعضاء مجلس الإدارة على تشكيل اللجان وناقشوا جدول الأعمال وخطط تطوير آليات العمل وفق المعايير الدولية.

وام


انشر المقال: