مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تناقش دمج خطط الرعاية الصحية وتحسين الخدمات

مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تناقش دمج خطط الرعاية الصحية وتحسين الخدمات


 

دبي، 8 نوفمبر 2021 ناقشت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية سبل دمج خطط الرعاية الصحية وتحسين الخدمات، فضلاً عن عقد شراكات محلية ودولية لتعزيز الصحة العامة وتحقيق أهدافها ضمن الإطار الزمني المحدد.

خلال اجتماعها السنوي الخامس، استعرضت المؤسسة آخر التطورات المتعلقة بتخطيط الموارد الاستراتيجية والمالية والبشرية وسبل مواءمة المؤشرات التشغيلية مع الكفاءة وجودة الأداء.

برئاسة الدكتور محمد سليم العلماء، وكيل وزارة الصحة ووقاية المجتمع ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، تم تنظيم الاجتماع الخامس لعام 2021 في مقر المؤسسة في دبي بحضور الدكتور يوسف محمد السركال، المدير العام لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية .

إستهلّ أعضاء مجلس الإدارة الإجتماع بتهنئة قادة دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم العلم، مشيدين بمعالم البلاد الاستثنائية، وموجهين الشكر للقيادة الحكيمة على دعمها المتواصل للقطاع الصحي. وناقشوا العديد من المواضيع بما في ذلك خطط العمل للفترة المقبلة والتوصيات الرئيسية المقدّمة من اللجان المختصة.

كما استعرض الاجتماع الإنجازات التنظيمية خلال الفترة الماضية ومدى استعداد مرافق مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية لتوفير خدمات صحية مبتكرة من شأنها تحسين جودة الحياة والصحة في المجتمع.

وشدّد الأعضاء على التزامهم بدعم المؤسسة وتعزيز كفاءة أدائها وفقاً لأعلى المعايير العالمية، مضيفين أن المؤسسة ستكون دومًا على أتمّ الاستعداد لتلبية الاحتياجات والتطلعات المتزايدة للمرضى والنهوض بقطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة لمستقبل أكثر إشراقًا .

قال العلماء « ستبذل مؤسسة الإمارات للرعاية الصحية كل ما في وسعها ، من تطوير خدمات الرعاية الصحية إلى إطلاق مبادرات مبتكرة ، بغية تقديم خدمات متقدمة وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الصحي في دولة الإمارات العربية المتحدة بما يتماشى مع رؤية الدولة الخمسين المقبلة». 

ودعا العلماء الأعضاء إلى مضاعفة جهودهم لمساعدة الهيئة على تحقيق هدفها المنشود.

وقال السركال: «استعرض الاجتماع أيضاً التقدم الذي أحرزته المؤسسة في سبيل تنفيذ استراتيجية الكيان، بالإضافة إلى خطط التحول الرقمي، وسبل تحسين تجربة العملاء، وآلية تنفيذ وتطوير الحوكمة داخل المؤسسة».

«بالإضافة إلى إبرام اتفاقيات شراكة، حيث ستعمل المؤسسة باستمرار على تحسين قدرات كوادرها الطبية في جميع التخصصات لتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة لجميع المرضى. نحن نسعى جاهدين لإعادة تحديث خدمات العلاج في منشآتنا، ونستثمر في التقنيات الرقمية المتقدمة لإحداث تغيير جذري في طريقة تقديم خدمات الرعاية الصحية».

«وتحقيقا لهذه الغاية، نحن ملتزمون بالاستفادة القصوى من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتلبية احتياجات كل مريض بشكل مثالي وتطوير البنية التحتية الرقمية المتطورة تماشيًا مع أفضل الممارسات الدولية. نحن لا نسعى سوى للتميز والقيادة  في هذا المجال».

 وام


انشر المقال: